الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

العثور على مستشار بوتين ميتًا في واشنطن

العثور على مستشار بوتين ميتًا في واشنطن

عثر على المليونير ووزير الاعلام الروسي الاسبق ميخائيل ليسين المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، ميتا في فندق بالعاصمة الاميركية واشنطن، وفق ما افادت مساء الجمعة قناة “ايه بي سي نيوز” نقلا عن مسؤولين اميركي وروسي.

وعثر على ليسين الذي كانت المعارضة الروسية تتهمه بقمع وسائل الاعلام في روسيا، ميتا في فندق “ذي ديبون سيركل” الخميس.

وابلغت السلطات الاميركية السفارة الروسية بوفاته.

وكتبت رئيسة تحرير قناة روسيا اليوم التلفزيونية مارغريتا سيمونيان على حسابها في تويتر ان “ليسين توفي. لا يمكننا ان نصدق ذلك”.

وبحسب روسيا اليوم، فإن ليسين توفي اثر نوبة قلبية.

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه لاقارب الوزير السابق، وفقا للمكتب الاعلامي للكرملين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ان “الرئيس يثمن بشكل كبير مساهمة ميخائيل ليسين في تأسيس وسائل الاعلام الروسية المعاصرة”.

وشارك ليسين في تاسيس مجموعة الاعلام “روسيا توداي” الناطقة بالانكليزية والمدعومة من الحكومة الروسية، وتقول المجموعة انها ترغب في تقديم رؤية بديلة للاحداث العالمية الكبرى مع “وجهة نظر روسية”.

وكان السيناتور الجمهوري روجي ويكر طالب في تموز/يوليو 2014 بتحقيق اتحادي حول ليسين لمعرفة ما اذا كان يبيض اموالا في الولايات المتحدة او ما اذا كان على صلة باشخاص موضع عقوبات اميركية.

وتولى ليسين منصب وزير الاعلام في روسيا بين 1999 و2004 ثم مستشارا لبوتين في تاسيس “روسيا توداي” ومديرا عاما للشركة الاعلامية القابضة التابعة للعملاق الروسي غازبروم، بحسب السيناتور.

واقتنى العديد من الاملاك في اوروبا مقابل ملايين الدولارات وايضا في لوس انجلوس بقيمة فاقت 28 مليون دولار.

وقال السيناتور في رسالة وجهها في تموز/يوليو 2014 الى وزارة العدل “ان يتمكن موظف من جمع املاك بهذه الاهمية يطرح اسئلة خطيرة”. موقع إيلاف

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة