الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر ويسجل أكبر خسارة اسبوعية منذ منتصف 2013

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر ويسجل أكبر خسارة اسبوعية منذ منتصف 2013

هبطت اسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة اشهر اثناء التعاملات يوم الجمعة وسجلت أكبر هبوط اسبوعي في اكثر من عامين بعد ان أظهرت بيانات امريكية ان نمو الوظائف قفز في اكتوبر تشرين الاول مما يعزز احتمالات ان يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي اسعار الفائدة في ديسمبر كانون الاول.

وقالت وزارة العمل الامريكية إن أرباب العمل في الولايات المتحدة اضافوا 271 ألف وظيفة الي الاقتصاد في اكتوبر تشرين الاول وهي زيادة فاقت التوقعات بكثير ونزلت بمعدل البطالة الى 5.0 بالمئة وهو ادنى مستوى له في سبع سنوات ونصف. ودفعت البيانات مؤشر الدولار للصعود 1.4 بالمئة الي أعلى مستوى منذ ابريل نيسان.

وقال تاي وونغ مدير تعاملات المعادن في بي.إم.او كابيتال ماركتس في نيويورك “تقرير الوظائف القوي أسقط الذهب تحت 1100 دولار للمرة الاولى منذ اغسطس.”

واضاف قائلا “الذهب الان منخفض لثمانية ايام على التوالي وسيبقى تحت ضغوط مع ارتفاع حاد للتوقعات في السوق بشأن فرص زيادة للفائدة في ديسمبر.”

وبعد صعوده في التعاملات المبكرة ارتد سعر الذهب للمعاملات الفورية وهبط بما يصل الي 1.7 بالمئة الى 1084.90 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى له منذ السابع من اغسطس اب قبل ان يتعافى قليلا الى 1088.30 دولار في اواخر التعاملات في السوق الامريكي.

وانخفضت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الاول 1.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 1087.70 دولار للاوقية.

وينهي سعر الذهب للبيع الفوري الاسبوع على خسارة قدرها 4.7 بالمئة وهو اكبر هبوط اسبوعي منذ يونيو حزيران 2013 ويبقى قريبا من أدنى مستوى له في خمس سنوات ونصف البالغ 1077 دولارا الذي سجله في يوليو تموز.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى هبطت الفضة 1.5 بالمئة الي 14.72 دولار للاوقية وتراجع البلاتين 1.1 بالمئة الي 935.00 دولارا للاوقية. وسجل المعدنان ثالث انخفاض اسبوعي على التوالي.

وارتفع البلاديوم 1.9 بالمئة الي 614.00 دولارا للاوقية لكنه ينهي الاسبوع منخفضا حوالي 9 بالمئة في أسوأ اداء اسبوعي منذ ديسمبر كانون الاول 2011. رويترز

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة