الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

بنخضرة تؤكد “نجاح” التنقيب عن الغاز في 19 بئر بالغرب

بنخضرة تؤكد “نجاح” التنقيب عن الغاز في 19 بئر بالغرب

أمسكت مديرة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة العصا من الوسط، وهي تعلن عن إيجابية حملة التنقيب عن الغاز الطبيعي في عدد من الآبار، بمنطقة الغرب الشراردة بني حساين، لكنها أكدت بالمقابل أن هذه الاستكشافات الغازية “تظل متواضعة”.

و أكدت بنخضرة، يوم الأربعاء، خلال زيارة ميدانية لموقع آبار “سي جي دي-13″، على بعد 600 متر من دار الكداري في اتجاه مشروع بلقصيري، أن حملة التنقيب على مستوى منطقة الغرب- الشراردة- بني حساين، توجت بالنجاح من خلال حفر 22 بئرا، 19 منها كانت مؤشراتها إيجابية”.

و أوضحت بنخضرة، في الزيارة التي نظمها المكتب وشريكه “سيركل أويل”، أن هذه الحملة كانت “ايجابية للغاية”، مبرزة أن 19 من أصل 22 بئر تم التنقيب عنها كانت ايجابية.

و أوردت المتحدثة أنه “بالرغم من أن هذه الاستكشافات الغازية تظل متواضعة، فإنها تمكن من تزويد صناعيي المنطقة”، مبرزة أن “الشراكة المبرمة بين المكتب وشركة “سيركل أويل” استكملت 8 سنوات”، وأن اتفاقا جديدا سيتم التفاوض بشأنه من أجل مباشرة برامج جديدة للبحث والاستكشاف والتنقيب عن الآبار”.

و أوضح المدير العام لشركة “سيركل أويل” أنه سيتم ربط هذا الغاز بأنبوب القنيطرة وبيعه مباشرة، موضحا أن “سيركل أويل” تراهن على العودة في السنة المقبلة من أجل مباشرة عمليات تنقيب للعديد من الآبار. هسبريس

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة