الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

وزراء العدل الأفارقة يبحثون في المغرب صيغة موحدة لاتفاقيات التعاون القضائي

وزراء العدل الأفارقة يبحثون في المغرب صيغة موحدة لاتفاقيات التعاون القضائي

بدأت فعاليات مؤتمر وزراء العدل الأفارقة، أمس والمقام بالعاصمة المغربية الرباط، والذي يشارك فيه المستشار أحمد الزند وزير العدل، على رأس وفد قضائي مصري رفيع المستوى يضم المستشار عادل فهمي مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، وعدد من أعضاء المكتب الفني.

وقالت وزارة العدل، في بيان لها اليوم، إن المؤتمر يبحث القضايا القانونية والتشريعية التي تهم القارة الإفريقية، وعلاقاتها مع الدول الأخرى، ومتابعة وضع الأطر القانونية والنظام الأساسي لمحكمة العدل الإفريقية.

وأضافت أن المؤتمر سيبحث أيضا وضع صيغة موحدة لاتفاقيات التعاون القضائي، والمساعدات القانونية المتبادلة وتسليم المحكوم عليهم والهاربين، وذلك خلال فترة انعقاد المؤتمر والذي يستمر حتى الغد.

وأشارت الوزارة إلى أن السفير أحمد إيهاب جمال الدين، سفير مصر بالمغرب، نظم الأحد الماضي، حفل عشاء رسمي للمستشار أحمد الزند، بمقر السفارة المصرية بالمغرب، وذلك بحضور كلٍ من نصر الدين الرياحي المحامي العام لدى محكمة النقض، وفاطمة الركراكس وكيلة الملك ورئيسة المرأة القاضية لرابطة قاضيات المغرب، ومنتصر يسري المستشار بالسفارة، وسارة طه السكرتير الثاني بالسفارة، وأحمد المرساوي المحامي العام الأول، وعبدالواحد الراضي وزير العدل المغربي الأسبق، وأعضاء الوفد القضائي المصري.

يشار إلى أن وزير العدل، غادر مطار القاهرة على رأس وفد كبير إلى كازبلانكا بالمغرب للمشاركة في فعاليات مؤتمر وزراء العدل الأفارقة. الوطن المصري

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة