الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

الخارجية البريطانية: المغرب أكثر البلدان أمانا في منطقة MENA

الخارجية البريطانية: المغرب أكثر البلدان أمانا في منطقة MENA

صنف المغرب أكثر بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط أمانا للعام 2015 بالنسبة للبريطانيين، من قبل وزارة الخارجية البريطانية.

نشرت وزارة الخارجية البريطانية خريطة يوم أمس الاثنين تظهر المغرب باللون الأخضر الذي يفيد أن المنطقة آمنة، إلى جانب الدول الأوربية.

حادثة الاعتداء على سياح في مدينة فاس يجدد السؤال حول تأثير مثل هذه الحوادث على صورة المغرب دوليا، وبالتالي تأثيرها على السياحة بالمملكة، وعلى الرغم من ذلك قال الخارجية البريطانية إن جميع المناطق المغربية آمنة وتنصح المواطنين البريطانيين بالسفر إليها دون قلق على سلامتهم.

خارطة الخاريجة البريطانية

بالمقابل أفادت الخارجية البريطانية إلى أن دول شمال أفريقيا تواجه “تهديدا كبيرا من الإرهاب”، و “لديها سجل سيء في السلامة على الطرق”.

وزارة الخارجية المسؤولة عن حماية وتعزيز مصالح المجتمع البريطاني في جميع أنحاء العالم، أوصت مواطنيها إلى تجنب السفر إلى ما يقرب من 60 بلدا، معظمها تلك الموجودة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثناء المغرب الذي ظهر باللون الأخضر في الخريطة.

وقال المصدر ذاته إنه على الراغب في زيارة الجارة الشرقية الجزائر أن يتوخى الحذر ويحتاط، وأن يكون واعيا بالتهديدات الإرهابية المستمرة في البلاد. المجلة24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة