الرئيس الصيني يشيد بالدور الكبير للملك محمد السادس في افريقيا

استقبل رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، أمس الأربعاء بقصر الشعب ببكين، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي سلم فخامته رسالة خطية من الملك محمد السادس.

و قال العثماني إن الرسالة الملكية تؤكد التزام المملكة المغربية بتطوير الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية، كما تتضمن دعوة الملك للرئيس الصيني لزيارة المغرب.

و أبرز رئيس الحكومة، في تصريح صحفي، أن الرئيس الصيني أكد، خلال هذا الاستقبال الذي يأتي على هامش أشغال منتدى التعاون الإفريقي الصيني الذي استضافته بكين يومي 3 و 4 شتنبر الجاري، التزام بلاده بدعم قضية الوحدة الترابية للمملكة و حرصها على علاقاتها المتميزة مع المغرب، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتطوير هذه العلاقات.

و أوضح أن اللقاء شكل مناسبة لتأكيد التزام جمهورية الصين الشعبية بدعم قضية الوحدة الترابية و الوطنية للمملكة المغربية “سواء في إطار العلاقات الثنائية، أو على مستوى المحافل الدولية”، كما نوه بموقف المغرب الداعم لوحدة الصين الوطنية.

و أضاف أن الرئيس الصيني أكد اهتمام بلاده بالسياسة الإفريقية التي ينهجها الملك محمد السادس، و حرصه على تطوير التعاون الثلاثي الصيني -المغربي -الإفريقي من أجل دعم التنمية في القارة السمراء. يذكر أن المغرب شارك في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي بوفد ترأسه السيد سعد الدين العثماني، وضم على الخصوص الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، السيد محسن الجزولي، و كاتب الدولة المكلف بالاستثمار السيد عثمان الفردوس، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال المغاربة يمثلون مختلف القطاعات.

2018-09-06 2018-09-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وكالات