المقاطعة .. سانترال تعلن خفض ثمن الحليب و تعلن عن منتج جديد أرخص

بعد أشهر من المقاطعة، الشركة الفرنسية تعلن عن تخفيض الأثمنة كما وعدت في وقت سابق

أعلنت شركة سانترال دانون اليوم الأربعاء خفض سعر الحليب الذي تسوقه ابتداء من بعد غذ الجمعة، و ذلك بعد أشهر من حملة مقاطعة لمنتجات الشركة.

و قال مدير فرع الشركة الفرنسية بالمغرب ديدي لامبلان، الذي كان حاضرا برفقة مديرها العام في ندوة صحافية بالدار البيضاء، إن رقم تعاملاتها انخفض بنسبة 40 بالمئة خلال النصف الثاني من هذه السنة، كما تراجعت من المرتبة الأولى إلى الثانية على مستوى مبيعات الحليب خصوصا.

و كشف أن تأثير المقاطعة بدأ يظهر منذ اليوم العاشر لبدء الحملة، معتبرة أن هذه الأزمة “فريدة من نوعها ولم تشهد الشركة مثيلا لها في أي بلد آخر”، و عبر عن أمله في أن تستعيد الشركة عافيتها ولو أن ذلك “يتطلب بعض الوقت”.

و أعلن المدير العام لشركة “دانون” الفرنسية إيمانويل فابر إن سعر علبة 470 مليلترا من الحليب سيخفض من 3,5 دراهم إلى 3,20 دراهم، مؤكدا أن الشركة “تتخلى بذلك عن هامش الربح (…) لكن جودة الحليب لن تتغير”.

و كشف فابر كذلك طرح منتج جديد لحليب مخفض الدهون في أكياس حجم 470 ميلبترا سيباع بـ2,5 درهم.

و جاءت هذه القرارات بعد حملة من التواصل استمعت خلالها الشركة لاقتراحات نحو 100 ألف شخص، سواء في لقاءات مباشرة بعدة مدن أو عبر صفحة الشركة على موقع فيسبوك.

و من جانبها لم تعلن الشركتان المالكتان لعلامتي “أفريقيا” و”سيدي علي” إلى الآن أي أرقام بخصوص تداعيات المقاطعة، و إن كانت شركة سيدي علي أعلنت عن قنينة جديدة من لترين بستة دراهم في تفاعل محتشم مع حملة المقاطعة.

2018-09-05 2018-09-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وكالات