ميسي يغيب و صلاح ينافس رونالدو و مودريتش على جائزة أفضل لاعب في العالم

سيقام حفل توزيع الجوائز بلندن في 24 شتنبر

غاب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة و الأرجنتين عن قائمة مختصرة أًعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم يوم الاثنين و ضمت المصري محمد صلاح إلى جوار كريستيانو رونالدو قائد البرتغال و لوكا مودريتش قائد كرواتيا.

و رغم فوز ميسي مع برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي فإن اللاعب البالغ من العمر 31 عاما أخفق في كأس العالم مع منتخب بلاده و أهدر ركلة جزاء أمام ايسلندا و أحرز هدفا وحيدا في أربع مباريات قبل أن تودع الأرجنتين البطولة من دور الستة عشر.

و كانت آخر مرة خرج فيها ميسي من القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين في 2006. لكنه فاز بالجائزة خمس مرات و احتل المركز الثاني ست مرات.

و سينافس صلاح، هداف ليفربول و الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لأول مرة في تاريخه على هذه الجائزة بينما رونالدو توج بها اخر عامين.

و ساعد رونالدو ريال مدريد للفوز بلقبه الثالث على التوالي لدوري أبطال أوروبا قبل انتقاله إلى يوفنتوس في يوليوز الماضي.

و سينافس مودريتش، الذي ساهم أيضا في فوز ريال مدريد بدوري الأبطال و أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة التي قاد خلالها منتخب بلاده للمباراة النهائية، زميله السابق على الجائزة خلال حفل سيقام في لندن في 24 شتنبر الحالي.

و سجل المهاجم المصري 44 هدفا مع ليفربول الموسم الماضي وساهم في بلوغ الفريق الإنجليزي نهائي دوري الأبطال قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

و تنافس هذا الثلاثي قبل أيام على جائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي توج بها مودريتش.

و كان البرازيلي كاكا آخر لاعب فاز بالجائزة في 2007 قبل أن يهيمن عليها الثنائي رونالدو و ميسي.

و كشف الفيفا عن قائمة مختصرة تضم المرشحين لنيل سبع جوائز سيتم توزيعها في حفل لندن حيث سيتنافس زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا و ديدييه ديشان مدرب فرنسا و زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق على جائزة أفضل مدرب في 2018.

و ضمت قائمة أفضل حارس مرمى هوجو لوريس قائد منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم إضافة إلى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي السابق و ريال مدريد الحالي وكاسبر شمايكل حارس الدنمرك و ليستر سيتي الإنجليزي.

و ضمت القائمة المختصرة للأسماء المرشحة لجائزة أفضل مدرب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق و ديديه ديشان مدرب فرنسا و الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا.

و في جائزة أفضل لاعبة تتنافس النرويجية هيجربيرج لاعبة أولمبيك ليون و زميلتها الألمانية جينفير ماروجان و مارتا قائدة البرازيل و لاعبة أورلاند برايد الأمريكي.

و ستتنافس الفرنسية رينالد بيدروس مدربة ليون و أساكو تاكاكورا مدربة منتخب اليابان و سارينا فيجمان مدربة منتخب هولندا على جائزة أفضل مدربة.

و ضمت قائمة المرشحين لجائزة ”بوشكاش“ لأفضل هدف عشرة أهداف أبرزها للويلزي جاريث بيل و الروسي دينيس تشيرشيف و كذلك سيتنافس صلاح مع رونالدو أيضا على هذه الجائزة.

كما رشح الفيفا جماهير بيرو و كذلك جماهير اليابان و السنغال فضلا عن أحد مشجعي فريق من تشيلي لجائزة أفضل جمهور.

2018-09-03 2018-09-03

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

وكالات