فيلم THE SHAPE OF WATER يتوج بجائزة أوسكار أفضل فيلم

فاز فيلم "ذي شايب أوف ووتر" (شكل الماء) الرومنسي الخيالي بجائزة أفضل فيلم في الدورة التسعين لجوائز الأوسكار مساء الأحد في هوليوود، فيما فاز مخرجه المكسيكي غييرمو ديل تورو بأوسكار أفضل مخرج.

سيطر فيلم “ذي شايب أوف ووتر” (شكل الماء) على الدورة التسعين لجوائز الأوسكار التي أقيمت مساء الأحد في هوليوود، إذ حصد أربع جوائز أساسية كجائزتي أفضل فيلم وأفضل مخرج للمكسيكي غييرمو ديل تورو. و حصل فاز غاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل عن دوره في “داركست آور”، فيما أحرزت فرانسيس ماكدورماند على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في “ثري بيلبوردز آوتسايد إبينغ، ميزوري”.

و تغلب فيلم THE SHAPE OF WATER، و هو الفائز الأكبر في الحفل بحصده أربع جوائز، على ثمانية أفلام أخرى منها “كال مي باي يور نايم” و “داركست آور” و “دانكرك” و “غيت آوت” فضلا عن “ليدي بيرد” و “فانتوم ثريد”.

من جانبه، فاز غاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل عن دوره في “داركست آور”، و قد تغلب في هذه الفئة على تيموثي شالاميه (كال مي باي يور نايم) و دانييل داي لويس (فانتوم ثريد) و دانييل كالوويا (غيت آوت) و دنزل واشنطن (رومان ج. ازرائيل).

و قال أولدمان (59 عاما)، الذي فاز بجائزة غولدن غلوب عن دوره هذا، لدى تسلمه الجائزة: “أريد أن أوجه تحية إلى سير و ينستون تشرشل الذي كان رفيقا رائعا لي خلال هذه الرحلة التي لا توصف”.

المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو الفائز بجائزة أفضل مخرج في هوليوود يوم الأحد

و خلال التحضير لدور تشرشل قال أولدمان إنه ركز أولا على الصوت لأنه شعر أنه لا يشبه رجل الدولة الكبير جسديا.

و فازت فرانسيس ماكدورماند (60 عاما) بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في “ثري بيلبوردز آوتسايد إبينغ، ميزوري”، و هذا ثاني أوسكار تفوز به ماكدورماند بعد جائزة 1997 عن دورها في “فارغو”.

و قد تغلبت على سالي هوكينز (ذي شايب أوف ووتر) و مارغو روبي (آي، تونيا) وسرشا رونان (ليدي بيري) و ميريل ستريب (ذي بوست).

و تؤدي في الفيلم دور أم ثكلى تحاول أن تكشف حقيقة جريمة اغتصاب ابنتها و قتلها. و وضعت  الفائزة الجائزة على المسرح و أهدتها إلى كل النساء المرشحات في كل الفئات.

و قالت لدى تسلمها الجائزة في خطاب حماسي: “كلنا لدينا مشاريع تحتاج إلى تمويل”. وأضافت: “لا تتناولوا هذا الموضوع معنا خلال السهرات. وجهوا لنا دعوة إلى مكاتبكم أو تعالوا إلى مكاتبنا بعد أيام قليلة و سنحدثكم عنها”.

2018-03-05 2018-03-05

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

وكالات