زخات مطرية عاصفية مع هبوب رياح قوية مرتقبة غدا الاثنين بعدد من الأقاليم المغربية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تسجيل زخات مطرية عاصفية مع هبوب رياح قوية غدا الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن الزخات العاصفية القوية ستهم أقاليم الصويرة، و أكادير، و إنزكان، و تارودانت و شيشاوة، و ذلك يوم الاثنين من الساعة السادسة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال. كما ستسجل زخات عاصفية معتدلة بكل من أقاليم صفرو، و خنيفرة، و إفران، و بني ملال، و العرائش، و وزان، و شفشاون، و تازة و تاونات، و ذلك من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية منتصف الليل. و حسب ذات المصدر، يرتقب تسجيل تساقطات ثلجية محليا معتدلة، يوم غد الاثنين، في القمم التي يفوق علوها 1600 متر، و ذلك بكل من أقاليم إفران، و خنيفرة، و ميدلت، و بني ملال، و أزيلال، و تنغير، و الحوز و شيشاوة.

من جهة أخرى، يتوقع أن تعرف أقاليم أكادير، و الصويرة، و شيشاوة، و الحوز، و اليوسفية، و الرحامنة، و مراكش، و قلعة السراغنة، و سطات، و خريبكة، و آسفي، و سيدي بنور، و الجديدة، و برشيد، و النواصر، و الدار البيضاء، و المحمدية، و الصخيرات-تمارة، و الرباط-سلا، و سيدي سليمان و سيدي قاسم، هبوب رياح قوية، يوم الاثنين ابتداء من الساعة الخامسة صباحا إلى غاية الرابعة بعد الزوال.

كما ستسجل رياح محليا قوية، يوم الاثنين من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى منتصف الليل، و ذلك بكل من أقاليم تاونات، و مكناس، و فاس، و مولاي يعقوب، و صفرو، و إفران، و خنيفرة، و الحاجب، و تازة، و كرسيف، و بولمان، و ميدلت، و تاوريرت، و جرادة، و فيكيك، و ورزازت، و تنغير، و زاكورة و الرشيدية.

و تجدر الإشارة إلى أن رياحا قوية إلى محليا عاصفية ستهم، يومي الأربعاء والخميس، السهول الشمالية و الوسطى، و شمال الأقاليم الجنوبية، و الجنوب الشرقي و الشرق.

2018-02-25 2018-02-25

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

وكالات