توقعات طقس نهاية الأسبوع .. زخات و أمطار رعدية و انخفاض ملموس في درجات الحرارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت 24 فبراير، أن يظل الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات و الهضاب العليا خلال الصباح والليل.

و يتوقع نزول أمطار أوزخات مطرية مع رعد محلي و ذلك بشمال و غرب البلاد و كذا بمرتفعات الأطلس.

و ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة بهضاب الفوسفاط و والماس، و منطقة سوس وطنجة، و الريف الغربي و المناطق المجاورة للأطلس، و السفوح الجنوبية الشرقية. كما سيسجل تساقط للثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

و ستهب الرياح من الجنوب الغربي ، و أحيانا من الجنوب بالأقاليم الصحراوية كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية، و من الجنوب و أحيانا من الغرب عموما بباقي جهات المملكة.

و ستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما و محلية بالأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 02 درجة بالمرتفعات، و ما بين 02 و07 درجات بالمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي، و داخل مناطق اللوكوس و الغرب و السايس و هضاب الفوسفاط، و والماس و ما بين 07 و 12 درجات بالسهول الشمالية و الوسطى و سوس و السهول الداخلية، و ما بين 12 و 15 درجة بجنوب البلاد. و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 11 درجة بالمرتفعات، و ما بين 11 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس و الواجهة المتوسطية، و والماس و ما بين 16 و 22 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية و الوسطى، و السهول الداخلية و سوس و السفوح الجنوبية الشرقية، و الأقاليم الجنوبية و ما بين 21 و 24 درجة جنوب المملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز و بين طنجة و المهدية و بين طانطان و العيون، و قليل الهيجان إلى قوي الهيجان بين بوجدور و الكويرة، و قليل الهيجان بباقي المناطق.

كلمات دليلية
2018-02-23 2018-02-23

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

وكالات