سحب كثيفة و أجواء ماطرة في أغلب مناطق المملكة اليوم الاثنين

سحب كثيفة و أجواء ماطرة في أغلب مناطق المملكة اليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، تمركز سحب كثيفة نسبيا مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة محليا فوق سواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال أكادير والمنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، خصوصا خلال الصباح والزوال.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية والوسطى وصحوة نسبيا بالجنوب.

وستهب الرياح معتدلة من الجنوب الغربي بجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، ومن القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الصحراوية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي على العموم بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 0 و06 درجة بالمرتفعات، وما بين 7 و13 درجة بالشمال والوسط والشرق والجنوب الشرقي، وما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 5 و11 درجة بالمرتفعات وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية وطنجة والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط والرحامنة وسهول تادلة والحوز وعبدة والشياظمة، وما بين 18 و24 درجة بالسواحل والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما البحر فسيكون قوي الهيجان إلى قليل الهيجان تدريجيا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان وما بين الداخلة ولكويرة، وقوي الهيجان في ما عدا ذلك، وقليل الهيجان محليا إلى هائج منتصف النهار بعرض ساحل العيون. لاماب

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة