بطولة اسبانيا: برشلونة يجتاز اختبارا صعبا ضد ايبار

اجتاز برشلونة المتصدر اختبارا صعبا تغلب فيه على مضيفه ايبار 2-صفر، و استعد اشبيلية لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي في دوري ابطال اوروبا، بفوز صعب على مضيفه لاس بالماس 2-1 السبت في المرحلة الرابعة و العشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

و رفع برشلونة رصيده الى 62 نقطة، بفارق 10 نقاط امام اتلتيكو مدريد الثاني الذي يستضيف اتلتيك بلباو الاحد.

و تجمد رصيد ايبار في المقابل عند 35 نقطة في المركز السابع.

و عادل برشلونة، الوحيد لم يخسر بعد في الدوري، اطول سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة منذ حقبة مدربه السابق جوسيب غوارديولا في ابريل 2011.

و أوقف الفريق الكاتالوني بالتالي نزيف النقاط بعد تعادلين مفاجئين مع اسبانيول و خيتافي، ما ادى الى تقليص الفارق مع اتلتيكو مدريد.

و يستعد برشلونة لمواجهة نارية الثلاثاء على ارض تشلسي بطل انكلترا في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.

و أكد برشلونة تفوقه التام على ايبار، الطري العود في الليغا، اذ فاز عليه حتى الان في مواجهاتهما الثماني في الدوري.

في المقابل، تلقى ايبار خسارته الثانية في آخر 13 مباراة وكانت أمام اتلتيكو مدريد.

و قال مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي “وضعنا ايبار تحت ضغوطات كثيرة، وبالتالي كان اختبارا جيدا”، في اشارة الى مواجهة تشلسي، مضيفا “لقد عانينا فعلا لان ايبار في مستوى رائع”.

و تابع “كانت مباراة صعبة كما توقعنا، وسنحاول الاستفادة منها، برغم ان دوري ابطال اوروبا هي بطولة مختلفة”.

و تحدث فالفيردي عن اشراك صانع الالعاب اندريس انييستا اساسيا بدلا من الزج بالبرازيلي كوتينيو القادم من ليفربول الانكليزي الشهر الماضي و الذي لن يتمكن من المشاركة معه في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم. و دخل كوتينيو بدلا من انييستا في نصف الساعة الاخير.

و قال المدرب “شارك كوتينيو اساسيا الاسبوع الماضي، وهذا الاسبوع شارك انييستا، صحيح ان لدينا مباراة اخرى الثلاثاء، لكن بالنسبة لي اليوم هو الامر الاهم”.

صعوبة كبيرة

واجه برشلونة صعوبة كبيرة لفرض ايقاعه وكان ايبار ندا قويا على ملعبه و الطرف الافضل وحصل على عدد من الفرص في الشوط الاول لكنه لم ينجح في التسجيل.

و بعد محاولات متبادلة في ربع الساعة الاول، افتتح برشلونة التسجيل اثر تمريرة متقنة من الارجنتيني ليونيل ميسي من منتصف الملعب تقريبا الى الاوروغوياني لويس سواريز الذي حاور الحارس ووضعها في المرمى في الدقيقة السادسة عشرة.

ضغط ايبار منذ بداية الشوط الثاني لادراك التعادل وهدد مرمى الحارس الالماني مارك-اندريه تير-شتيغن اكثر من مرة، و وجد دفاع برشلونة صعوبة في ابعاد الخطر اكثر من مرة.

و كاد ميسي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 80 حين حاول متابعة كرة ساقطة لكن الحارس ماركو ديميتروفيتش نجح في ابعادها.

لكن جوردي البا خطف الهدف الثاني قبل النهاية بدقيقتين اثر كرة مرتدة من الحارس بعد تدخل لميسي فتابعها الظهير في الزاوية اليمنى.

استعداد جيد لاشبيلية

استعد اشبيلية لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي في دوري ابطال اوروبا، بفوز صعب على مضيفه لاس بالماس 2-1.

و سجل الفرنسي وسام بن يدر (35) وبابلو سارابيا (50) لاشبيلية، و الارجنتيني جوناثان كاييري (82 من ركلة جزاء) للاس بالماس.

و الغى حكم المباراة هدف التعادل للاس بالماس في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بداعي التسلل على الخاندرو غالفيز.

رفع اشبيلية رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس موقتا، و بقي رصيد لاس بالماس المهدد بالهبوط عند 18 نقطة.

و يستضيف اشبيلية الاربعاء مانشستر يونايتد في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.

و حول فالنسيا تأخره امام مضيفه ملقة الى فوز 2-1.انقذ فرانسيس كوكلين فريقه فالنسيا من تلقي خسارة مفاجئة امام مضيفه ملقة الاخير بتسجيله هدف التعادل 1-1 قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

و كان ملقة تقدم عبر النيجيري براون ايديي في الدقيقة 27، و عادل فرانسيس كوكلين في الدقيقة 80، ثم اضاف دانييل باريخو هدف الفوز قبل النهاية من ركلة جزاء قبل النهاية بخمس دقائق.

و ضمن فالنسيا البقاء بعد نهاية هذه المرحلة في المركز الثالث بعد ان رفع رصيده الى 46 نقطة، بفارق اربع نقاط امام ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الاحد.

و فاز الافيس على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لمنير الحدادي في الدقيقة 61.

و تستكمل المرحلة الاحد فيلتقي ريال سوسييداد مع ليفانتي، و اسبانيول مع فياريال، و تختتم الاثنين بلقاء خيتافي مع سلتا فيغو.

و كانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز جيرونا على ليغانيس 3-صفر.

2018-02-17 2018-02-17

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

وكالات