غوغل تحظر الإعلانات “السيئة” في “كروم”

بدأت شركة غوغل رسمياً، أمس الخميس، بحظر الإعلانات “السيئة”، في محرك البحث “غوغل كروم”، عن طريق إرشادات “معايير الإعلانات الأفضل” Better Ad Standards لمكافحة الإعلانات المزعجة، كالنوافذ على الصفحة كلها.

و أفادت غوغل أنه منذ إعلان الشركة عن خطتها لإزالة الإعلانات التي لا تتبع معاييرها، نجحت 42 في المائة من المواقع الإلكترونية المعنية بالأمر في إصلاح المشكلة، وفقاً لمدونتها.

و أشار المتحدث باسم الشركة إلى أن “فوربس” و “لوس أنجليس تايمز” و “شيكاغو تريبيون” و غيرها، أدخلت تغييرات عدة على مواقعها الإلكترونية، لمنع “كروم” من حظر الإعلانات فيها.

و أوضحت غوغل أنه بعد فشل موقع معين في إزالة هذا النوع من الإعلانات، يُمنح 30 يوماً للتعديل. و في حال فشل الأمر، يحظر “كروم” هذه الإعلانات.

كما ستصل مستخدمي “كروم” رسالةٌ تعلمهم بإزالة الإعلانات، بالإضافة إلى خيار “السماح بالإعلانات على هذا الموقع”.

و على الرغم من أن خيار غوغل لحظر الإعلانات قد يبدو غير منطقي، إلا أن المستخدمين الذين ينزعجون من هذا النوع من الإعلانات يلجؤون عادة إلى تحميل طرف ثالث حجبها، و بالتالي تُزال الإعلانات كلها، ما يؤدي إلى انخفاض نسبة الأرباح في المواقع الإلكترونية و “غوغل”، على حد سواء.

و ميزة تصفية الإعلانات الجديدة في “كروم” تعمل بالتوازي مع برنامج آخر تختبره غوغل عنوانه “خيارات التمويل” Funding Choices، حيث يُطلب من الأشخاص الذين يستخدمون طرفاً ثالثاً لحجب الإعلانات إما إيقافه عن العمل أو “الدفع مقابل ميزة تزيل الإعلانات كلها عن موقع معين عن طريق مساهم غوغل Google Contributor الجديد”.

كلمات دليلية ، ،
2018-02-16 2018-02-16

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

وكالات