الغاء مئات الرحلات الجوية في فرنسا و أمريكا بسبب الثلوج و الجليد

آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 9:09 مساءً

تم الغاء ثلث الرحلات المقرر انطلاقها الجمعة من مطار اورلي جنوب العاصمة الفرنسية اي نحو 200 رحلة، بسبب موجة جديدة من الثلوج في منطقة باريس، وفق ما علم من مصدر ملاحي.

وقال المصدر ان الامر “يتعلق خصوصا برحلات قصيرة ومتوسطة. وتم ابلاغ الركاب ولم ياتوا الى المطار وبالتالي ليست هناك صعوبات استثنائية”.

واضاف “لم يتقرر الغاء اي رحلة، حتى الساعة، بالنسبة ليوم غد” السبت.

في المقابل لم تشهد رحلات مطار رواسي-شارل ديغول شمال باريس اي الغاء الجمعة. وسجل فقط تاخير بمعدل نصف ساعة، بحسب مصادر متطابقة.

كما سارت رحلات المترو والقطار بشكل عادي ولم يسجل سوى “اضطراب طفيف” في حركة الحافلات عصر الجمعة.

وعاودت الثلوج التساقط صباح الجمعة في منطقة تمتد من حدود بلجيكا الى وسط فرنسا.

بيد ان هذه الموجة الثلجية بقيت اقل اهمية من تلك التي سجلت الثلاثاء والاربعاء التي ادت الى اضطرابات كبيرة في حركة النقل في المنطقة الباريسية.

و على الضفة الغربية من المحيط الأطلسي، اجتاحت عاصفة ثلجية شديدة أنحاء الغرب الأوسط الأمريكي يوم الجمعة مما أدى إلى تساقط ثلوج بلغ منسوبها 23 سنتيمترا وإلغاء مئات الرحلات الجوية مع توجهها شرقا لتهدد نيويورك ونيو إنجلاند بتراكم كميات كبيرة من الثلوج وهبوط درجات الحرارة.

وتسبب تساقط الثلوج في عشرات من حوادث السيارات على الطرق السريعة في شيكاجو بينما واجه سكان ثالث أكبر مدينة أمريكية صعوبة في الوصول إلى أماكن عملهم في ظل استمرار العواصف التي امتدت من غرب مونتانا إلى جنوب ميشيجان.

وقال تود كلوبر خبير الطقس بالهيئة الوطنية للأرصاد إن شيكاجو استيقظت صباح يوم الجمعة على بساط من الثلوج يتراوح سمكه بين 15 و23 سنتيمترا فيما يعتبر تساقط الثلوج الأكثر كثافة بهذه المنطقة منذ أواخر 2016.

وفي ديترويت حذر خبراء الأرصاد من تساقط الثلوج بمعدل يتجاوز 2.5 سنتيمتر في الساعة مع اتجاه العاصفة شرقا.

وقال موقع فلايت أوير دوت كوم الذي يتابع حركة الطيران إن نحو 1250 رحلة جوية أمريكية ألغيت وتم إلغاء واحدة من بين كل خمس رحلات مغادرة أو قادمة إلى مطاري شيكاجو.

وتسبب سوء الأحوال الجوية هذا الأسبوع في سقوط عدد من القتلى في حوادث بالغرب الأوسط بينهم اثنان في أيوا واثنان في ميزوري وواحد في مونتانا وفقا لتقارير وسائل إعلام محلية بهذه الولايات.

كلمات دليلية ، ،
2018-02-09 2018-02-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وكالات