مجلس المستشارين ينظم غدا الأربعاء الورشة التحضيرية الأولى للمنتدى البرلماني لتقييم السياسات العمومية الموجهة للشباب

ينظم مجلس المستشارين يوم غد الأربعاء بالرباط الورشة التحضيرية الأولى للمنتدى البرلماني لتقييم السياسات العمومية الموجهة للشباب.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذه الورشة التحضيرية تنظم تفاعلا مع مضامين الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية 2017-2018، وكذا تنفيذا لمخطط العمل الاستراتيجي لمجلس المستشارين لفترة 2016-2018.

وأضاف البلاغ أن هذا المنتدى، الذي سيعرف مشاركة فعاليات مدنية وشبابية، يهدف إلى تعزيز الحوار المجتمعي التعددي حول السياسة العمومية الوطنية للشباب، والتواصل والتشاور مع مختلف الفعاليات المدنية والمنظمات الشبابية والقطاعات الحكومية والمجالس الدستورية الوطنية والمنظمات الدولية المعنية بهذا المجال.

كما يسعى المنتدى، حسب المصدر ذاته، إلى رصد وتقييم حصيلة المسار الوطني في مقاربة أوضاع الشباب المغربي وقضاياه، ومساءلة حصيلة السياسات العمومية والبرامج التنموية الخاصة بالشباب، وبلورة مقترحات لتوجيه وتأطير مسلسل إعداد سياسة عمومية وطنية وترابية مندمجة للشباب، والبرنامج التنموي للشباب وطنيا وجهويا ومحليا.

ويشكل تنظيم مجلس المستشارين لهذا المنتدى مناسبة لتقديم أفكار وآراء حول تأهيل وتطوير أدوار المجلس في مواكبة السياسة العمومية الوطنية والترابية المندمجة للشباب، والبرامج التنموية الشبابية، وتقييمها ومراقبتها ومساءلتها، وبلورة أرضية مرجعية لمواطنة الشباب المغربي.

وحسب البلاغ فمن المنتظر أن ينظم مجلس المستشارين، في موعد قريب، الورشة التحضيرية الثانية للمنتدى التي ستشارك فيها القطاعات الحكومية والجماعات الترابية والمجالس الدستورية والمؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب المهتمة بقضايا الشباب، وذلك في أفق تنظيم منتدى برلماني سنوي لتقييم السياسات العمومية للشباب.

كلمات دليلية
2018-02-06

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

وكالات