الوليد بن طلال يبيع حصته في المجموعة الناشرة لصحيفة الشرق الاوسط

آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 5:12 مساءً

اعلنت شركة المملكة القابضة التي يملكها الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال بيع حصتها في الشركة الناشرة لصحيفة الشرق الاوسط السعودية، بحسب بيان اصدرته اليوم الاحد.

وافاد البيان ان الشركة “ستقوم ببيع كامل الاسهم المملوكة لها في شركة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق”، مشيرة الى ان قيمة هذه الاسهم تبلغ 873,3 ملايين ريال سعودي (223,3 ملايين دولار اميركي)، وتشكل ما نسبته 29,9 بالمئة من اسهم المجموعة.

واضافة الى “الشرق الاوسط”، ومقرها لندن، تنشر المجموعة صحيفة “اراب نيوز” اليومية الصادرة بالانكليزية، و أسبوعيتي “الاقتصادية” و “الرياضية”، وثلاث مجلات شهرية.

ولم تعلن المملكة القابضة من اشترى حصتها من المجموعة السعودية التي يملك نجل الامير احمد، احد ابناء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نسبة 6,84 بالمئة من اسهمها.

وكان الامير الوليد اعلن في فبراير تقليص حصته في مجموعة “نيوز كورب” العملاقة التي يملكها قطب الاعلام روبرت موردوخ، من 6,6 بالمئة الى واحد بالمئة.

ويملك الامير الوليد 95 بالمئة من شركة المملكة القابضة المدرجة في سوق الاسهم السعودية، وتملك حصصا في شركات عالمية منها منتجع ديزني في باريس وفنادق فورسيزنز ومجموعة سيتي بنك المصرفية.

كما يملك الامير السعودي قناة “العرب” الاخبارية التي اتخذت من المنامة مقرا، الا انها اوقفت البث بعد ساعات من بدئه مطلع فبراير.

وقالت القناة في حينه ان وقف البث يعود الى اسباب “فنية وادارية”، الا ان هيئة شؤون الاعلام في مملكة البحرين اعلنت بعد ايام ان القناة لم تحصل على “التراخيص اللازمة” و”تقرر وقف نشاطها”.

و وجهت وسائل اعلام بحرينية موالية للحكومة انتقادات للقناة لاستضافتها في اليوم الاول من البث، احد قادة المعارضة. رويترز

2015-11-01 2015-11-01

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

بريف أنفو