فيلادلفيا ايجلز يحرز لقب دوري كرة القدم الامريكية للمرة الأولى في تاريخه

آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 6:33 صباحًا

أحرز فيلادلفيا ايجلز لقب دوري كرة القدم الامريكية للمرة الأولى بعد فوزه في النهائي 41-33 على نيو انجلند باتريوتس حامل اللقب ليل الأحد.

وسبق أن خسر ايجلز في النهائي عامي 1981 و2005 وجاء فوزه باللقب على عكس التوقعات بعد إصابة كارسون وينتز أهم لاعبي الفريق في ديسمبر.

وتقدم ايجلز، الذي تأخر بنقطة واحدة قرب نهاية الربع الأخير، 38-33 عندما مرر نيك فولز الكرة إلى زاك ارتز الذي حقق محاولة ناجحة قرر الحكام مراجعتها قبل احتسابها.

وقال ارتز في مقابلة بعد المباراة ”لو لم يقرر الحكام احتسابها محاولة ناجحة فلا أعرف ما الذي كان يمكن أن يحدث في مدينة فيلادلفيا لكن أشعر بسعادة لاحتسابها“.

وأهدر فيلادلفيا فرصة الحصول على نقطتين إضافيتين لتنتقل الكرة إلى باتريوتس قبل أقل من دقيقتين ونصف من النهاية.

لكن في مباراة تفوق فيها هجوم الفريقين على الدفاع بسهولة سقطت الكرة من يد المخضرم توم برادي بعد تدخل من براندون جراهام واستحوذ ديريك بارنت مدافع ايجلز على الكرة.

وأحرز ايجلز ثلاث نقاط إضافية ليتقدم 41-33 وحرم باتريوتس من إدراك التعادل.

وقال فولز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة ”لا أجد ما أقوله. أن أكون ضمن هذا الفريق وأعيش هذه اللحظة هو أمر حلمت به منذ أن كنت طفلا“.

إهدار مكلف

وبعد تقدمه 15-6 كان يمكن لايجلز زيادة الفارق في نهاية الشوط الأول لكن الشون جيفري ودورون هارمون ساهما في قطع الكرة بعد تمريرة من فولز.

وبدا أن ذلك سيكلف الفريق الكثير إذ تمكن باتريوتس من تقليص الفارق إلى 15-12 لكن ايجلز حقق محاولة ناجحة ليتقدم 22-12 في نهاية الشوط الأول.

وحافظ الفريقان على أدائهما الهجومي الرائع في الشوط الثاني ورفض ايجلز الاستسلام حتى بعد تقدم باتريوتس للمرة الأولى قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

وقال روب جرونكوفسكي لاعب باتريوتس ”الإشادة تذهب إلى ايجلز. الفريق استحق اللقب. الهزيمة مؤلمة. عمل العام كله ذهب بلا فائدة“.

2018-02-05 2018-02-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وكالات