عزيز أخنوش يلتقي مع شباب مبادرة “طارق بن زياد” بباريس

آخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 4:57 مساءً

أجرى عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للاحرار، الذي كان مرفوقا بأعضاء من المكتب السياسي، وقيادات من المنظمات الموازية للحزب، أمس السبت بباريس، لقاء مع شباب مغاربة يمثلون مبادرة “طارق ابن زياد” (تيزي).

وذكر بلاغ للحزب، أن المباحثات تناولت خلال اللقاء الذي حضره عشرون شابا مقيما بفرنسا، والذين كانوا وراء مبادرة “طارق ابن زياد” بهذا البلد، حول أهمية الشباب كقوة اقتراحية وتشاركية، وحول دور هؤلاء الشباب في اعداد النموذج الجديد للتنمية الذي دعا اليه الملك محمد السادس.

وشددت مختلف التدخلات، بحسب المصدر نفسه، على ضرورة اشراك الشباب في العمل السياسي و”عدم ترك الفراغ للخطاب الانهزامي والتيئيسي”.

و قد حضر اللقاء كل من محمد بوسعيد، و لمياء بوطالب، و انيس بيرو، وحسن بنعمر، ومصطفى بايتاس، وعبد الصدق معطى الله، رئيس منظمة المحامين التجمعيين.

وتعتبر (تيزي) مبادرة مواطنة غير حزبية منبثقة من المجتمع المدني ، تشجع الشباب المغربي على الانخراط في الحياة السياسية.

و تأسست هذه المبادرة بمدينة باريس الفرنسية، وهي مبادرة مواطنة مستقلة خرجت من رحم المجتمع المدني، هدفها التعبئة السياسية من أجل بناء مغرب ديمقراطي.

و تروم تجميع الطاقات الشبابية من أجل المساهمة في تأثيث المشهد السياسي و كذا استقطاب الاهتمام إليه .

2018-02-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وكالات