الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

البرتغال تفوز بمسابقة يوروفيجن لأول مرة

البرتغال تفوز بمسابقة يوروفيجن لأول مرة

فاز البرتغالي سلفادور سوبرال بالمركز الأول في مسابقة يوروفيجن الغنائية يوم السبت حيث غنى أغنية تنتمي إلى موسيقى الجاز من كلمات أخته لويزا ولتفوز البرتغال للمرة الأولى في تاريخها بالمسابقة.

و تنافست إيطاليا والبرتغال على الفوز بالنسخة 62 من المسابقة التي استضافتها العاصمة الأوكرانية كييف. وتفوقت البرتغال على بلغاريا ومولدوفا.

و فاز سوبرال ذو الصوت العذب البالغ من العمر 27 عاما بأغنية “لوف فور بوث أوف أس” والتي غناها بلغته الأم البرتغالية.

و هذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها البرتغال منذ مشاركتها في المسابقة في 1964. وبعد إعلان فوزه بالمركز الأولى غنى سوبرال الأغنية مرة أخرة بالاشتراك مع أخته.

و قال سوبرال بعد فوزه “الموسيقى ليست ألعابا نارية، الموسيقى إحساس … دعونا نعيد العواطف مرة أخرى إلى الموسيقى.”

و ردا على سؤال في مؤتمر صحفي حول ما إذا كان قد أصبح بطلا قوميا قال سوبرال “حقيقة أنا رجل أريد فقط أن أحيا حياة هادئة، إذا اعتقدت أنني بطلا قوميا فإن هذا سيكون سيئا.”

و تقاطع روسيا مسابقة هذا العام بعد أن منعت أوكرانيا مواطنتها التي كان من المقرر أن تنافس من دخول البلاد في علامة على اضطراب العلاقات بين البلدين منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم في 2014. وفازت أوكرانيا العام الماضي بمسابقة يوروفيجن.

و ألغى الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو مشاركته في الحفل بعد مقتل أربعة مدنيين في قصف بالمدفعية اتهمت حكومة كييف المتمردين الانفصاليين بالمسؤولية عنه.

و قال معلق على قناة آر.تي.بي التلفزيونية الحكومية البرتغالية “لقد فزنا، هذا أمر مدهش إنه أمر لا يصدق.”

و هذه هي الدورة 62 من مسابقة يوروفيجن التي تصنفها موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية أطول مسابقة موسيقية تلفزيونية سنوية. وبدأت المسابقة في 1956 بمشاركة سبع دول فقط. وتتصدر أيرلندا الدول الفائزة بالمسابقة بفوزها سبع نسخ منها تليها السويد.

و قال سوبرال لوسائل الإعلام المحلية إنه جاء إلى المسابقة وهو يعاني من مشكلة في القلب بدون الإدلاء بمزيد من التفاصيل. وخلال التصفيات ارتدى سوبرال قميصا ثقيلا ليجذب الانتباه إلى أزمة اللاجئين في أوروبا لكن المنظمين طلبوه منه عدم ارتداء مثل هذا القميص مرة أخرى.

و قال سوبرال عن فوزه “آمل أن يغير هذا ليس المسابقة فقط لكن الموسيقى بوجه عام وموسيقى البوب”.

و فازت أوكرانيا بالمسابقة مرتين منهما العام الماضي بأغنية عن تهجير جوزيف ستالين الجماعي لتتار شبه جزيرة القرم.

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة