الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

بوادر انفراج أزمة الخدمة الإجبارية .. الطلبة يعلنون دراستهم قرار العودة لمدرجات الكليات

بوادر انفراج أزمة الخدمة الإجبارية .. الطلبة يعلنون دراستهم قرار العودة لمدرجات الكليات

يبدو أن بوادر انفراج الأزمة، التي خلقها إعلان وزارة الصحة عن مسودة مشروع قانون يتعلق بالخدمة الصحية الإلزامية، بدأت تلوح في الأفق، فبعد الرسائل التي وجهها وزير الصحة، الحسين الوردي، إلى طلبة الطب حول إمكانية التراجع عن هذا المشروع، يعتزم هؤلاء دراسة خيار الالتحاق بمدرجات الجامعات، التي يقاطعونها منذ بداية الدخول الجامعي، يوم غد الاثنين.

وأعلن الطلبة في بيان أصدرته التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، عقب اجتماع مع وزارتي الصحة والتعليم العالي، يوم أمس السبت، بمعية ممثلين عن الطلبة الداخليين والمقيمين، تشبثهم بنقاط ملفهم المطلبي، “بما فيها التراجع عن مسودة مشروع قانون الخدمة الصحية الإجبارية”، معبرين في السياق ذاته عن “استعدادهم التام واللامشروط للعمل في المناطق النائية، والشبه حضرية في إطار الوظيفة العمومية”، وذلك “بما يحفظ للمواطن المغربي حقه الدستوري في العلاج والولوج للخدمات الصحية، وللطبيب المغربي العمل والعيش الكريم”.

علاوة على ذلك، أعلن الطلبة عن تنظيمهم لجموع عامة استثنائية تقريرية في كليات الطب، يوم غد الاثنين، وذلك للنظر في “قرار إنهاء المقاطعة من عدمه”، مطالبين في الوقت نفسه بـ”تأجيل مباراة الداخلية لدورة نونبر 2015 إلى إشعار آخر بعد اجتياز مباراة الإقامة”، وذلك لـ”استحالة اجتياز أي مباراة في هذه الظروف”، يورد المصدر ذاته. اليوم 24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة