الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

رئيس الحكومة: لم أطلب من أي حزب أو فريق للمعارضة التصويت على البرنامج الحكومي أو مشروع قانون المالية

رئيس الحكومة: لم أطلب من أي حزب أو فريق للمعارضة التصويت على البرنامج الحكومي أو مشروع قانون المالية

أكد رئيس الحكومة أنه لم يطلب خلال الاجتماعات التي جمعته بالأمناء العامين للأحزاب السياسية، من أي حزب أو فريق للمعارضة التصويت بالإيجاب أو دعم البرنامج الحكومي أو مشروع قانون المالية لسنة 2017.

و أوضح رئيس الحكومة في بلاغ توضيحي ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أن الدعوة لعقد تلك اللقاءات تندرج في إطار التواصل و التشاور المستمرين مع أحزاب الأغلبية، و كذا أحزاب المعارضة مع الاحترام التام لأدوارها الدستورية و مسؤولياتها السياسية.

و ذكر البلاغ بأن رئيس الحكومة استقبل يوم الأربعاء الماضي الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية الحكومية و رؤساء فرقها بمجلسي البرلمان، كما استقبل في اليوم الموالي رئيسي فريقي حزب الاستقلال بغرفتي البرلمان، و بعدما استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة و رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان.

و أبرزت رئاسة الحكومة في توضيح بهذا الخصوص، أنه تم خلال تلك الاجتماعات إخبار مسؤولي الأحزاب بمراحل مناقشة البرنامج الحكومي كما قررها مكتبا مجلسي النواب و المستشارين، و على عدم عزم الحكومة سحب مشروع قانون المالية المودع لدى مجلس النواب، و الرغبة في الإسراع بمناقشته و التصويت عليه تداركا للتأخر الحاصل .

و كان حزب الأصالة والمعاصرة قد ذكر في بيان سابق أن لقاء أمينه العام برئيس الحكومة، تم بناء على طلب من هذا الأخير، موضحا أن اللقاء، ركز على أدور المعارضة وفق ما تخوله لها القوانين، و أن رئيس الحكومة طلب من الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة تسهيل مسطرة مناقشة مشروع قانون المالية.

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة