الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

مجموعة التجاري وفا بنك تطلق حملة تواصلية لمواكبة المقاولات الصغيرة و المتوسطة

مجموعة التجاري وفا بنك تطلق حملة تواصلية لمواكبة المقاولات الصغيرة و المتوسطة

أعلنت مجموعة (التجاري وفا بنك) عن إطلاق حملة تواصلية جديدة تحمل شعار “مخطط المقاولات الصغيرة والمتوسطة”، و التي التزام المجموعة، بمواكبة طوعية لهذه المقاولات من أجل مساعدتها على تطوير أنشطتها والولوج بالتالي لمستويات عليا من النمو.

و بحسب بلاغ للمجموعة، يعتبر مخطط المقاولات الصغيرة والمتوسطة، برنامجا شاملا يخص هذه الفئة من الشركات ويرتكز على القرب والمواكبة المشخصة للمقاولات، مع تمكينها من منتجات وخدمات مالية مبتكرة بشروط تفضيلية و تطوير أعمالها من خلال مدها بخدمات غير مالية تقوم على الإرشاد والتكوين وربط عالقات عمل، و إضفاء الطابع الرقمي على علاقاتها مع منظومة عملها عبر خدمات إلكترونية.

و تتمثل هذه المواكبة المميزة حسب الطلب التي ينص عليها مخطط المقاولات الصغيرة والمتوسطة للتجاري وفا بنك في مقاربة قطاعية تمكن المجموعة من تلبية احتياجات ومتطلبات كل قطاع على حدة والمساهمة بشكل فعال في تطويره.

و يتضمن مخطط المقاولات الصغيرة والمتوسطة عرضين جديدين وهما مخطط (أوتوموتيف) و (مخطط الخير).

و يعتبر مخطط (أوتوموتيف) عرضا خاصا بالمستثمرين المحليين والأجانب في صناعة السيارات، و يتضمن حلولا لتمويل الاستثمارات أونشور و أوفشور (ترحيل الخدمات)، وحلول خاصة لتمويل تسييرها.

ويضم هذا العرض أيضا تدابير للمواكبة عبر خدمات غير مالية تساعد الفاعلين في قطاع السيارات على رفع تحديات النمو والتنافسية من خلال خدمات ربط شبكات العمل.

أما مخطط (الخير)، فهو عرض حسب الطلب يخص حصريا القطاع الفلاحي ويقترح أساسا حلول تناسب تمويل الاستثمارات التي تتماشى وخصوصيات كل سلسلة إنتاجية، مع تقديم مدد و مؤجلات تسديد تناسب الخصوصيات الزراعية لهذه السلاسل الانتاجية (دورة النمو، سنة الشروع في الانتاج).

وفي هذا السياق، تم التركيز على ثماني سلاسل إنتاجية ذات مؤهلات قوية وهي الخضر والفواكه و الحوامض و أشجار الزيتون و التمور و الألبان واللحوم الحمراء والزراعات الصناعية.

و سيتم مستقبلا وضع عروض جديدة مخصصة لقطاعات أخرى، تهم خدمات جديدة تعنى باهتمام المقاولات الصغيرة و المتوسطة .

و خلص البلاغ الى أنه من خلال مخطط المقاولات الصغيرة و المتوسطة، تجدد مجموعة التجاري وفا بنك التزامها بتمويل تطور الاقتصاد الوطني والرفع من تنافسية المقاولات الصغيرة و المتوسطة، باعتبارها محركات لنمو المغرب.

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة