الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

جائزة المغرب للكتاب : تتويج كتاب العروي في صنف الترجمة و رواية المغاربة في السرديات

جائزة المغرب للكتاب : تتويج كتاب العروي في صنف الترجمة و رواية المغاربة في السرديات

أعلنت وزارة الثقافة و الاتصال اليوم عن نتائج جائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2017. و جاء الإعلان عن هاته النتائج على إثر انتهاء أشغال اللجان المكلفة بالقراءة و التقييم، كما جاء في بلاغ الوزارة.

و قد أفرزت النتائج عن فوز رواية “المغاربة” لكاتبها عبد الكريم الجويطي بجائزة المغرب للكتاب في صنف السرديات و المحكيات، فيما آلت جائزة صنف الشعر إلى لنبيل منصر عن ديوانه “أغنية طائر التم”.

و في صنف العلوم الإنسانية فاز بالجائزة مناصفة كل من عبد العزيز الطاهري عن كتابه: “الذاكرة والتاريخ” و يحيى بولحية عن كتابه :” البعثات التعليمية في اليابان والمغرب”. و عن صنف العلوم الاجتماعية توج عبد الرحيم العطري، عن كتابه: “سوسيولوجيا السلطة السياسية”.

أما في صتف الدراسات الأدبية و الفنية و اللغوية، فقد توج محمد خطابي، عن كتابه: “المصطلح والمفهوم والمعجم المختص”. هذا و قد منحت جائزة الترجمة للثنائي محمد حاتمي ومحمد جادور، عن ترجمتهما لكتاب “الأصول الاجتماعية والثقافية للوطنية المغربية (Les origines sociales et culturelles du nationalisme marocain)”، للمفكر المغربي عبد الله العروي، الصادرة عن المركز الثقافي للكتاب.

و تجدر الإشارة إلى لجنة هذه السنة قد ترأسها الأستاذ سعيد يقطين، بينما عادت رئاسة اللجان الفرعية إلى كل من رشيد المومني (الشعر)، وحسن المودن (السرديات والمحكيات)، وإدريس خروز،(العلوم الإنسانية)، وإدريس بنسعيد(العلوم الاجتماعية) وشرف الدين ماجدولين (الدراسات الأدبية واللغوية والفنية)، وإسماعيل العثماني (الترجمة).

و من المنتظر تنظيم حفل لتسليم الجوائز يوم الخميس 18 ماي 2017، كما ذكر بلاغ وزارة الثقافة و الاتصال.

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة