الشركات المغربية تتألق بالخارج.. فالنسيا كنموذج

حصلت العلامة التجارية AJP وهي شركة لإنتاج المشروبات التي يوجد مقرها بالعاصمة  الإسماعيلية  مكناس على شهادة ISO22000 هو المعيار الدولي خاص بالسلامة الغذائية. كثمرة النفيس من الجهود والاستثمارات الكبيرة التي بذلها أصحاب المجموعة منذ إنشائها.

تأسست  AJP  المنتجة لعصير فالنسيا سنة2011 مراهنة على تقديم الجودة و السعر المناسب لزبائنها , لتتسيد بعد ذلك المنتجات المنافسة لها ويصبح عصير فالنسيا في سنوات قليلة رقم َ1 بالمغرب ,وهذا راجع لإمكانياتها في تطوير سوق عصير الفاكهة، حيث اعتمدت إستراتيجيتها على تقديم أكبر عدد من المنتجات العالية، بجودة وسعر مناسبين.

وتعتبر شراكتها مع مؤسسة  tetra pak المختصة في مجال التعبئة والتغليف السويدية تجربة رائدة.  اليوم محطة مكناس هي قطب اقتصادي حيوي يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني من خلال الإقبال على منتوجاتها بالمغرب و الخارج حيث يصدر عصير فالنسيا ل 23 دولة في العالم.

الحفاظ على الريادة يقتضي استقدام أساليب إنتاج حديثة ومتطورة ومعايير ISO لجلب المستوردين الأجانب. اليوم مصنع مكناس ينتج كمية كبيرة من أجل التصدير , العصير يوزع بخمس قارات وهذا مصدر فخر ،للاقتصاد الوطني .

إن نجاح فالنسيا في المغرب والعالم، هو دليل على أن الجهات الفاعلة في الاقتصاد المغربي يمكن أن ترتفع إلى المعايير الدولية، والاستفادة من العولمة في مجال التصنيع.

كلمات دليلية
2017-03-03

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

بريف أنفو