الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

من أقوال رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر

من أقوال رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر

كان الشيخ نمر النمر الذي أعدم في السعودية يوم السبت الماضي أكثر الشيعة في المملكة انتقادا لأسرة آل سعود الحاكمة لكنه هاجم أيضا الرئيس السوري بشار الأسد ونأى بنفسه عن إيران القوة الشيعية في المنطقة.

وفيما يلي اقتباسات من تسجيلات فيديو ومقاطع صوتية من كلماته وخطبه المنشورة على الإنترنت:

– “لا نرتبط بإيران ولا بغير إيران ولا نرتبط بدول أخرى.. نرتبط بقيمنا وسنبقى ندافع عن قيمنا مهما شوهتم.. ومهما إعلامكم يشوه.”

(مقطع فيديو نشر في أكتوبر تشرين الأول 2011)

– “آل خليفة (حكام البحرين) ظلمة والسنة بريئة منهم.. هؤلاء مو (ليسوا) سنة.. هؤلاء طغاة. آل الأسد فى سوريا ظلمة والتشيع برئ منهم. لا ندافع عن ظالم ولا يجوز للمظلوم أن يدافع عن ظالم.”

(مقطع فيديو نشر في يوليو تموز 2012)

– في خطبة نشرت بتاريخ التاسع من يوليو تموز 2012 تحدث عن وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف الذي كان قبل ذلك وزيرا للداخلية واعتبر على نطاق واسع وجها صارما للمحافظين في السعودية. وفي العام الماضي أصبح الأمير محمد بن نايف وليا جديدا للعهد ووزيرا للداخلية.

“وين جند نايف؟ يمنعون ملك الموت عنه؟ وين مخابراته؟ وين ضباطه؟ يقدروا يمنعوا ملك الموت عنه؟ تأكله الدود وعذاب جهنم في القبر.”

“ملك انت؟ ليش يبقى ملك؟ لماذا لا يحال على التقاعد؟ لازم ملك الموت ياخد روحه؟ نايف.. لماذا لا يحال على التقاعد؟ لازم ملك الموت ييجي يطلعه.. ويفكنا منه.”

“شنوا ما (كيف لا) نفرح؟ إللي قتل ولادنا ما نفرح بموته؟ إللي سجن ولادنا ما نفرح بموته؟ إللي يعيشنا الرعب والخوف ما نفرح بموته؟ الحمد لله.. وإن شاء الله يقصف عمرهم واحد تلو الآخر.”

“آل سعود اللي قتلوا أولادنا.. هذا عار لا يمكن أن يطهر.”

(مقطع فيديو نشر في فبراير شباط 2012)

– “قوتنا مو (ليست) بالسلاح.. قوتنا بروح الشهادة.”

(مقطع فيديو نشر في يوليو تموز 2012)

– “‬منذ ولادتي إلى يومى هذا ما شعرت بأمن ولا أمان فى هذا البلد. نحن ما عندنا ولاء لدول أخرى ولا لمرجعيات أخرى ولا لهذا الوطن ما هو هذا الوطن؟ النظام الذى يظلمني؟ النظام الذى يسلب مالي ويسفك دمي وينتهك عرضي؟”

(مقطع فيديو نشر على الإنترنت في أكتوبر تشرين الأول 2011)

– “كفى لن نصمت ولن نخاف.. إذا حال الموقف بيننا وبين كرامتنا سندعو إلى الانفصال وليكن ما يكن.. كرامتنا أغلى من وحدة هذه الأرض.. أغلى من وحدة الأمة حتى.”

(مقطع فيديو غير محدد التاريخ)

– الولاء لله وبس.. نعلن أن ولاءنا لله وليس لآل سعود.. ولاؤنا لله وليس لأي دولة أخرى.”

(مقطع فيديو غير محدد التاريخ)

رويترز

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة