الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

أكثر من 75 ألف مغربي وقعوا عرائض إلغاء تقاعد البرلمانيين

أكثر من 75 ألف مغربي وقعوا عرائض إلغاء تقاعد البرلمانيين

وصل عدد الموقعين على عريضة، “المطالبة الشعبية بإلغاء معاشات البرلمانيين بالمغرب”، التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى 22 ألف و487 موقع في ظرف لم يتجاوز الـ15 يوما.

يبدو أن دائرة المطالبين بإلغاء معاشات البرلمانيين بدأت تتسع وسط المغاربة، إذ ارتفع عدد الموقعين على عريضة الإلغاء إلى 3 أضعاف ما كانت عليه الأسبوع الماضي. فقد كان في حدود 7 ألاف موقع يوم 21 دجنبر، لتمر إلى 22 ألف و487 في الـ31 من الشهر ذاته.

هذه العريضة ليس الوحيدة حول الموضوع نفسه، إذ يوقع الفسيبوكيون عريضة ثانية تحمل عنوان “عريضة المطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء، وصلت عدد الموقعين بها إلى 52 ألف 574.

وجاء في العريضة “نطالبكم : إما أن تتنازلوا عن معاشاتكم إما نقاطع انتخاباتكم التشريعية القادمة ولأننا نعلم أنهم لا يملكون الشجاعة لقطع الريع على أنفسهم. العريضة تتوجه إلى أعلى سلطة في البلاد، لتطلب من الملك قرارا بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء في بلد دخلت ديونه المنطقة الحمراء لتضعه في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا، فاقت مديونيته لهذا العام مبلغ 554 مليار درهم، و في بلد اعتبر عام 2010 الثالث إفريقيا من حيث تهريب الأموال، فاق حجم التهريب في الأربع عقود الماضية 210 مليار دولار”. المجلة24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة