الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

الأطباء الداخليون والمقيمون يتجهون نحو تعليق الإضراب

الأطباء الداخليون والمقيمون يتجهون نحو تعليق الإضراب

في أعقاب الاعتصام الذي نظمه أمس الخميس 18 دجنبر 2015 الأطباء الداخليون والمقيمون أمام مقر وزارة الصحة، في خطوة احتجاجية تصعيدية على استمرار وزير الصحة الحسين الوردي في “تجاهل” النقاط الواردة في ملفهم المطلبي، تتجه التنسيقية الوطنية إلى تعليق الإضراب الذي يخوضه أصحاب البدلة البيضاء منذ ما يزيد عن 80 يوما، بعد تلقي وعودا من الوزارة المعنية بتسوية ملفهم المطلبي.

وقال منذر سهامي، طبيب مقيم بالمستشفى الجامعي “ابن سينا بالرباط، في حديثه إلى جريدة “كشك” الإلكترونية، إن وزير الصحة قد عبر عن رفضه التوقيع على اتفاق مع الأطباء المقيمين والداخليين “تحت الضغط”، ما يتجه على إثره الأطباء إلى استئناف العمل في المستشفيات الجامعية الـ5، “تعبيرا عن حسن نيتهم”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الأطباء المقيمين والداخلين قدموا إلى وزارة الصحة صيغة نهائية لملفهم المطلبي، وينتظرون ردها الإيجابي بداية الأسبوع المقبل”، لافتا الانتباه إلى أنه في حال لم تجر الموافقة على مطالبهم، فإنهم سيعمدون من جديد إلى خوض إضراب مفتوح، ومشيرا إلى أن وزير الصحة أكد استحالة توقيع اتفاق مع الأطباء الداخليين والمقيمين – الذين ينهجون بحسبه سياسة لي الذراع – كما التزم أخلاقيا بتسوية ملفهم شريطة تعليق الإضراب. موقع كشك

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة