الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

إقالة جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي الانجليزي

إقالة جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي الانجليزي

أقال نادي تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مدربه جوزيه مورينيو يوم الخميس عقب سلسلة من النتائج الكارثية والتي تركت النادي اللندني متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط.

وقال النادي بحسابه الرسمي على موقع تويتر “انفصل نادي تشيلسي لكرة القدم عن جوزيه مورينيو اليوم باتفاق الطرفين.”

وعاد المدرب البرتغالي البالغ من العمر 52 عاما لستامفورد بريدج لفترة ثانية عام 2013 وقاد الفريق الموسم الماضي للفوز بلقبي الدوري الممتاز وكأس رابطة الأندية الانجليزية.

وخسر تشيلسي يوم الاثنين الماضي 2-1 أمام ليستر سيتي الذي يتصدر الترتيب على نحو مفاجئ وذلك للمرة التاسعة خلال أول 16 مباراة له هذا الموسم.

وقبل مباراة الفريق على أرضه أمام سندرلاند مطلع الأسبوع المقبل جمع تشيلسي 15 نقطة فقط خلال أسوأ موسم له منذ هبوطه لدوري الدرجة الثانية موسم 1978-1979.

وثارت تكهنات اعلامية حول منصب مورينيو وبلغت ذروتها عقب هزيمة يوم الاثنين الماضي عندما اتهم المدرب البرتغالي بعض اللاعبين “بخيانة الجهد الذي يبذله”.

ونال مورينيو لقبين متتاليين مع تشيلسي خلال فترته الاولى والتي امتدت من 2004 وحتى 2007 قبل أن يخرج من حسابات الروسي رومان ابراموفيتش مالك النادي.

وعاد مورينيو ثانية كبطل عام 2013 عقب فترات قضاها مع انترناسيونالي وريال مدريد واستطاع أن ينال ثالث لقب للدوري مع الفريق اللندني.

ومع ذلك فان الفريق خسر هذا الموسم نفس العدد من المباريات التي خسرها خلال الموسمين الماضيين مجتمعين وتبدو فرصة إنهائه للموسم ضمن الأربعة الكبار صعبة للغاية.

ولم يتخيل الكثيرون إمكانية تراجع الفريق بهذا الشكل الكبير وعلى الرغم من حفاظ الجماهير على ولائها له فان الخسارة أمام ليستر ثبت أنها المباراة الأخيرة له. رويترز

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
ترتيب الدوريات