الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

هذا ما يجنيه رونالدو نظير تغريده على موقع تويتر!

هذا ما يجنيه رونالدو نظير تغريده على موقع تويتر!

توج كريستيانو رونالدو بلقب ملك شبكات التواصل الاجتماعي لعام 2015، بفضل تفوقه على جميع نجوم الرياضة في عدد المتابعين، وهو ما جعله أيضاً يتصدر قائمة الرياضيين الأكثر تحقيقا للأرباح المالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعد شبكات التواصل الاجتماعي أحد أفضل الوسائل التي تتيح للرياضيين التفاعل مع معجبيهم. وبحسب موقع “بيلد” الألماني، فإن نجم كرة السلة الشهير ليبرون جيمس ولاعب كرة القدم الألماني وبطل العالم لوكاس بودولسكي هم من بين أكثر الرياضيين الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفضل دليل على تجاوب المعجبين مع ما ينشره النجوم الرياضيين التفاعل الذي خلفته صورة “السيلفي” التي التقطها بودولسكي مع المستشارة ميركل في غرفة تغيير الملابس بعد المباراة النهائية التي جمعت المنتخب الألماني بنظيره الأرجنتيني في مونديال 2014 في البرازيل.

ولاشك أن تزايد نشاط نجوم الكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يزيد من عدد معجبيهم. ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو صاحب لقب “ملك” شبكات التواصل الاجتماعي لعام 2015، فهو يتصدر قائمة أعلى الرياضيين متابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يبلغ عدد متابعيه 186 مليون.

كم يبلغ ثمن كل يغرد به رونالدو ؟

وبفضل هذا الرقم يجني رونالدو أموالا طائلة، فوفقا لدراسة خاصة بتقييم تكاليف شركات الإعلانات، فإن شعبية رونالدو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تجعله يكسب 2000 دولار عن كل حرف في أي تغريدة يخطها تتضمن دعاية لإحدى الشركات. وبذلك يتصدر رونالدو قائمة الرياضيين الأكثر تحقيقا للأرباح المالية من نشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويليه في هذه القائمة لوبرون جيمس نجم كرة السلة الأمريكي، الذي يحصل على 1000 دولار عن كل حرف يكتبه في تغريداته. ولعل المذهل في الأمر هو أن تحقيق هذه الأرباح لا يتطلب من هؤلاء النجوم بذل أي مجهود، فوكالات “العلاقة العامة” هي المسؤولة عن كتابة هذه التغريدات وتحريرها، ليبقى على النجوم نشر هذه التغريدات عبر موقعهم فقط.

النجم الألماني الأكثر متابعة

وفي ألمانيا يتصدر مسعود أوزيل قائمة الرياضيين الأكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يبلغ عدد متابعيه على موقع فيسبوك 30 مليون معجب أما على تويتر فيصل عدد متابعيه إلى 10 ملايين متابع وأربعة ملايين ونصف متابع على موقع إنستغرام. وبذلك تكون شبكات التواصل الاجتماعي بمثابة أفضل منبر للحملات الإعلانية لشركات المنتجات الرياضية. فعندما يقوم مسعود أوزيل بنشر صورة حذائه الرياضي الجديد عبر موقع فيسبوك، سيعرف ذلك كل متابعيه. DW

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
ترتيب الدوريات