الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

النقابات تتحدث عن نسبة مشاركة في الإضراب تفوق 70 في المائة

النقابات تتحدث عن نسبة مشاركة في الإضراب تفوق 70 في المائة

قال عبد الرحمان العزوزي أن الأرقام الأولية للإضراب العام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية متقدمة تؤشر على نجاح اعتبره “كبيرا” قد يعرفه نهاية هذا اليوم.

صرح عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل أن الأرقام الأولية التي توصلت بها الفيدرالية تشير أن قطاع التعليم في الرباط سجل نسبة مهمة، فضلا عن الجماعات المحلية في مراكش، والتعليم في مدن الشمال.

وأوضح العزوزي أن نسبة الإضراب في الجماعات المحلية وصلت إلى 90 في المائة في مدن الشمال في قطاع التعليم، فيما حقق الإضراب في الجماعات المحلية في مراكش نسبة مائة في المائة.
وأضاف المتحدث أن هذه أرقام تبقى أولية، حيث لازال تتبع الإضراب قائم في عدد من المناطق والتي سيكشف عنها في الساعات القادمة من هذا اليوم.

واسترسل العزوزي قائلا إن المؤشرات الأولى تذهب لاستنتاج أن الإضراب سيعرف نجحا منقطع النظير، قد تفوق نسبته العامة 70 في المائة، على الرغم الاقتطاعات في الأجور التي ستطال المضربين، “فقد إذا حققنا نسبة تفوق 80 في المائة في قطاعي الجماعات المحلية والتعليم فهذا يعد انتصارا كبيرا في وجه الحكومة”.

العربي الحبشي عن الفيدرالية الديمقراطية للشغل وفي تصريح له قال إن الإضراب سيحقق نتائج مهمة، معلنا أن قطاعات التعليم والصحة والعدل والسكنى حققت نسبة مهمة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

عبد القادر الزاير عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قال إن النسبة في قطاعات الجماعات المحلية والصحة والتعليم والصيد البحري والفلاحة وصلت على المستوى المركزي إلى 70 في المائة. المجلة24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة