الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

الحكومة تنكب على صياغة الرد على رسالة العامودي

الحكومة تنكب على صياغة الرد على رسالة العامودي

تنكب الحكومة على صياغة رسالة جوابية على الرسالة التي بعث بها السعودي العامودي بها إليها في منتصف نونبر الماضي.

و قال مصدر موثوق إن العامودي سوف يتوصل بالجواب على الرسالة التي بعث بها في 15نونبر إلى رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية ووزير الطاقة خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان العامودي المساهم الرئىسي في شركة سامير، وجه رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس الحكومة ووزير المالية، يذكر فيها بالحماية التي يزعم أن الاتفاقية المبرمة بين المغرب والسويد توفرها للمستثمرين، علما أن المقر الرئيسي ل”كورال” التي يملكها العامودي يوجد بذلك البلد.

الرسالة التي جاءت على شكل إخطار، يؤكد فيها العامودي أن ” كورال” التي يملكها ستقيم دعوى ضد المغرب أمام التحكيم الدولي وفقا لاتقافية تشجيع وحماية الاستثمارات المبرمة بين المغرب والسويد، وكذلك اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول ومواطني الدول الأخرى.

وأكد في الرسالة التي وجهها لرئيس الحكومة في الخامس عشر من نونبر الماضي، أن كورال تقوم رسميا ببدء مدة الأربعة أشهر الخاصة بالتسوية الودية وفقا للمعاهدة، مشيرا إلي أن تلك المدة تنتهي بعد انقضاء مدة أربعة أشهر من تاريخ استلام الإخطار.

ويخبر رئيس الحكومة بأنه في حال عدم توصله برد على الرسالة في طرف ستة أسابيع، فإنه سيعتبر بأن الحكومة غير راعبة في تسوية الموضوع وديا، ملوحا باللوجوء إلي المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار. المجلة24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة