الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

مستشارة تطالب من عمدة الرباط بإزالة آلات شركة “الصابو” من الشوارع

مستشارة تطالب من عمدة الرباط بإزالة آلات شركة “الصابو” من الشوارع

راسلت هند بن عمرو، عضوة مجلس مقاطعة أكدال الرياض وعضوة المجلس الجماعي للرباط، محمد صديقي عمدة الرباط، من أجل إدراج نقطة حول مشكل “الصابو” في جدول أعمال الدورة المقبلة للمجلس، ومناقشة أسباب عدم تنفيذ حكم صادر ضد الشركة المفوض لها.

وتشير المراسلة إلى أنه رغم صدور حكم قضائي من طرف المحكمة الإدارية بالرباط، أُيد استئنافياً، بمنع الصابو، إلا أن شركة “الرباط باركينغ” التابعة لجماعة الرباط وصندوق الإيداع والتدبير لا زالت مصرة على استعمالها، وهو ما اعتبرته “خرقاً واضحاً للقانون وللأحكام القضائية الصادرة والنافذة”.

وسبق للمجلس الجماعي السابق لمدينة الرباط أن فوض بمقتضى قرار تنظيمي صلاحية إدارة وقوف السيارات بشوارع وأزقة وساحات المدينة إلى شركة التنمية المحلية لمدينة الرباط “الرباط باركينغ”، وهي الصلاحية التي أعطت الشركة صلاحية استخلاص رسوم مالية عن وقوف السيارات لمدة معينة، مع استعمال الصابو على عجلات السيارات الممتنعة من قبل أصحابها عن الأداء أو تجاوز مدة الأداء.

واعتبرت مراسلة المستشارة عن فدرالية اليسار الديمقراطي أن استخلاص الرسوم والذعائر عن وقوف السيارات واستعمال الفخ، يعتبر مخالفاً لمقتضيات الدستور والقوانين الجاري بها العمل وإهانة لأحكام القضاء، ومشكلاً لجرائم يعاقب عليها القانون، واستندت المراسلة على الفصل السادس من الدستور الذي ينص على سيادة القانون وأن القانون هو أسمى تعبير عن إرادة الأمة وعلى الجميع الامتثال إليه. المجلة24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة