الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

بنكيران يرفع دعم السكر لمساعدة الأرامل وذوي الإعاقة

بنكيران يرفع دعم السكر لمساعدة الأرامل وذوي الإعاقة

أعلنت الحكومة أنها قررت رفع الدعم العمومي عن السكر، في إطار صندوق المقاصة، مؤكدة أن الأموال التي ستجنيها وراء هذا الدعم ستحول لمساعدة الأرامل وذوي الإعاقة.

وجاء إعلان الحكومة على لسان رئيسها عبد الإله بنكيران، الذي حل ضيفا على جلسة الأسئلة الشهرية حول السياسيات العامة بمجلس المستشارين، بالقول: “سنرفع الدعم تدريجيا عن السكر، لتحويل أمواله لمساعدة الأرامل والمعاقين”.

وأضاف بنكيران، في مواجهة المعترضين على قرار الحكومة، الذي يدخل ضمن إجراءات رفع الدعم عن المحروقات: “إذا قال أي مغربي لا ترفع الدعم عن السكر، واترك المعاقين سأقول له “باز”..”، مسجلا أن “أي إجراء جيد يتفق عليه الجميع، لكن عند البحث عن الأموال “يدور فيك” الجميع”.

وعلاقة بموضوع مرسوم الأرامل، كشف رئيس الحكومة أنه “لولا جلالة الملك لما مرت التعويضات للأرامل”، مبرزا أنه “حتى الكلام منعونا منه، وبثوا الشكاوى لجلالة الملك، والأصل هو ليس لماذا لم أقم بالإنجاز، ولكن كيف قمت بما قمت به إلى حدود الآن؟”.

“نقوم بالإصلاح، والهدف هو أن نوصل جزءا من أمواله إلى الفقراء والمعاقين، الذين لا أمل لهم في التكفل بأنفسهم”، يقول بنكيران، الذي عاد إلى ملف “صندوق ما فراسيش”، الذي أثار الكثير من الجدل حول أحقية الأمر بالصرف بينه ووزيره في الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش. هسبريس

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة