الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

بيل ورونالدو يسجلان في فوز ريال مدريد على ايبار

بيل ورونالدو يسجلان في فوز ريال مدريد على ايبار

سجل جاريث بيل هدفا من ضربة رأس وأضاف كريستيانو رونالدو هدفا اخر من ركلة جزاء ليحقق ريال مدريد فوزا على مضيفه ايبار 2-صفر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد كان في أمس الحاجة له بعد خسارته المذلة أمام غريمه برشلونة 4-صفر في الجولة الماضية.

و أحرز اللاعب الويلزي أول هدف له في منذ نهاية أغسطس آب الماضي عندما استغل تمريرة عرضية من لوكا مودريتش قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول ليفتتح التسجيل أمام الفريق الصغير المنتمي لإقليم الباسك.

و أعاد ريال فارق النقاط الست مع المتصدر برشلونة بهذا الانتصار على ايبار الذي أبهر الجميع هذا الموسم بتلقيه هزيمة واحدة في ثماني مباريات.

وأجبر ريال على اللعب بجدية أمام ايبار قبل أن يضمن رونالدو الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 82 بعد مخالفة ارتكبها داني جارسيا ضد لوكاس فازكيز.

و خفف الفوز من الضغوط على المدرب رفائيل بنيتز بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين في الدوري أمام اشبيلية وفي القمة أمام برشلونة السبت الماضي.

و يحتل ريال المركز الثالث برصيد 27 نقطة في 13 مباراة بفارق نقطتين خلف أتليتيكو مدريد بينما يملك برشلونة 33 نقطة في الصدارة.

و قال كيلور نافاس حارس ريال للصحفيين “كنا نمر بفترة صعبة والوضع كان شاقا علينا جميعا ويجب أن نتحسن.”

و أضاف “هذه النقاط الثلاث مهمة لتساعدنا على القتال على ما نريده وهو الألقاب والآن يتعين علينا أن نواصل التطور.”

و لعب ريال بتشكيلة مختلفة في الدفاع في ظل غياب سيرجيو راموس ورفائيل فاران ومارسيلو للإصابة لذلك لعب بيبي وناتشو فرنانديز في قلب الدفاع وشارك دانيلو في الجهة اليسرى.

و كانت المواجهة بين ريال أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات وايبار الذي تبلغ ميزانيته هذا الموسم 32 مليون يورو (33.9 مليون دولار) لكن الفارق كان طفيفا في الملعب.

و لجأ ايبار لأسلوبه المعتاد في الضغط وحاول منع ريال من السيطرة واعتمد على الهجمات المرتدة.

و كسر رونالدو مصيدة التسلل لكن الحارس اسير رييسجو منعه من التسجيل بعد 15 دقيقة ثم سدد ماتيو كوفاتشيتش فوق العارضة.

و سدد بيل برأسه من مسافة قريبة ليضع ريال في المقدمة وكاد أن يضاعف التقدم حين سدد من مسافة بعيدة لكن رييسجو تصدى لها.

و اقترب ايبار من التسجيل عبر سيرجي انريك والكسندر بانتيتش من ضربتي رأس أمام المرمى بينما أتيحت فرصة مثالية لرونالدو للتسجيل من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72 لكنه سدد بعيدا.

و سجل رونالدو هدفه بعد عشر دقائق عندما سدد عكس اتجاه الحارس من نقطة الجزاء.

و في وقت سابق سجل أنخيل‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬ لافيتا هدفا وصنع آخر ليقود فريقه خيتافي إلى الفوز 2-صفر على فياريال الذي تواصلت معاناته في الدوري إذ لم ينتصر سوى مرة واحدة في آخر سبع مباريات.

و ضل فياريال الطريق رغم بدايته الرائعة للموسم ليصبح في المركز السادس حاليا برصيد 21 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن ديبورتيفو لاكورونيا.

و رفع خيتافي رصيده إلى 14 نقطة في المركز 13 وهو نفس رصيد رايو فايكانو الذي يليه.

و كان فياريال قريبا من التقدم حين سدد مانو تريجيروس كرة في العارضة كما أهدر ناويل ليفا فرصة أمام المرمى صنعها زميله سامو جارسيا.

لكن خيتافي كان أكثر فاعلية بفضل لافيتا الذي سجل الهدف الأول من تسديدة أرضية في الدقيقة 21 ثم صنع الهدف الثاني لالفارو فازكيز بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني. رويترز

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
ترتيب الدوريات