الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

هل يحافظ العدالة والتنمية على بريقه بدون بنكيران؟

هل يحافظ العدالة والتنمية على بريقه بدون بنكيران؟

قال سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن المجلس الوطني للحزب سينقعد في يناير الشهر المقبل، على أن يتم تحديده تاريخه في الأيام المقبلة، وذلك قبل أشهر من الانتخابات التشريعية التي ستنهي الولاية الحكومية للحزب.

وأضاف العثماني، في اتصال مع الموقع، أن المؤتمر الثامن للحزب لم يتم تحديد تاريخه بعد، في حين تدارس أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي الموضوع بشكل أولي في اجتماعهم الأخيرة قبل أربعة أيام، وقرروا الرجوع إلى الموضوع مستقبلاً”.

وبخصوص إمكانية تقديم تعديلات على النظام الأساسي للحزب خصوصاً فيما يتعلق بولاية الأمين العام، قال العثماني إن هذا النقاش ليس مطروحاً لحد الساعة في الحزب.

غير أن مصادر قريبة من الحزب، قالت إن المؤتمر سينعقد بعد الانتخابات، وأن نقاش تعديل النظام الأساسي أجل أيضاً إلى ما بعد الانتخابات التشريعية المقبلة على أساس أن تحدد نتائج الحزب ذلك.

وكان عبد الإله بن كيران، الأمين لحزب العدالة والتنمية، قد قال في لقاء خاص على قناة ميدي1 تيفي: “إن استمراره في قيادة حزب العدالة والتنمية لولاية ثالثة سيكون قضية محرجة، لأن الأمر لا تسمح به قوانين الحزب”، لكن بن كيران أضاف أن “القرار يعود لأعضاء الحزب”.

ويرى كثيرون أن قيادة بن كيران لحزب العدالة والتنمية خصوصاً في الولاية الأخيرة كان لها أثر كبير على الحزب، خصوصاً بعد أن تصدر الانتخابات التشريعية في 2011 وقيادة حكومة ائتلافية، إضافة إلى الدور الذي لعبه بن كيران في انتخابات الرابع من شتنبر الأخيرة، خصوصاً التجمعات الجماهرية التي ترأسها في عدد المدن وعرفت مشاركة مكثفة للمواطنين. المجلة24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة