الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

رجال أعمال أتراك يستكشفون فرص تقوية التعاون التجاري والاقتصادي بالمغرب

رجال أعمال أتراك يستكشفون فرص تقوية التعاون التجاري والاقتصادي بالمغرب

قام وفد من رجال الأعمال الأتراك بزيارة المغرب، لاستكشاف فرص تقوية التعاون التجاري والاقتصادي بين بلادهم والمغرب.

وقال “زكي كوارجي “نائب مدير لجنة العلاقات الدولية بجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين بتركيا “الموسياد” (غير حكومية) للأناضول، إن “الجمعية تنظم زيارة عمل لمجموعة من رجال الأعمال الأتراك إلى المغرب، لاستكشاف فرص تقوية التعاون التجاري والاقتصادي”.

وأضاف “كوارجي”، على هامش لقاء عمل بين رجال الأعمال الأتراك والمغاربة، أمس الثلاثاء، بالعاصمة المغربية الرباط، أن “هذه الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وأن الوفد سيقوم بزيارة الرباط والدار البيضاء وعقد لقاءات مع رجال الأعمال المغاربة، وبعض المسؤولين”.

ومن جانبه قال “محمد عبو”الوزير المغربي المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، خلال لقائه مع وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي، “فكري إيشيق” في الخامس من الشهر الحالي بالرباط، إن حجم التجارة بين البلدين تضاعفت 3 مرات، منذ دخول اتفاقية التبادل الحر بين البلدين حيز التنفيذ، منذ 9 سنوات.

وأضاف”عبو”، أن”صادرات المغرب إلى تركيا بلغت نحو 539 مليون دولار خلال العام 2014 ، وواردات المغرب من تركيا بلغت نحو 1.65 مليار دولار من نفس العام”.

وتُعدّ جمعية رجال الأعمال والصّناعيين المستقلين الأتراك، من أبرز الجمعيات الاقتصادية غير الحكومية بتركيا.

و تضم الجمعية نحو 11 ألف رجل أعمال تركي، يمثلون نحو 46 ألف شركة، حيث توفر الجمعية مليون ونصف مليون منصب عمل  للعاملين في شركات الأعضاء، ولها 166 مكتب، في 72 دولة، ومساهمتها في الدخل القومي التركي غير الصافي بنسبة 18 %. وكالة الأناضول

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة