الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

فيديو. برشلونة يذل مدريد في كلاسيكو العالم

فيديو. برشلونة يذل مدريد في كلاسيكو العالم

وجه برشلونة ضربة قاصمة لآمال ريال مدريد في احراز لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم عندما واصل لويس سواريز ونيمار تألقهما ليقودا حامل اللقب لانتصار رائع 4-صفر في لقاء القمة يوم السبت.

وسجل سواريز هدفين وبينهما سجل نيمار والقائد اندريس انيستا ليذل برشلونة منافسه التقليدي بأداء مذهل باستاد سانتياجو برنابيو ويتقدم بست نقاط في الصدارة بعد 12 مباراة ويضع الضغط على رفائيل بنيتز مدرب ريال.

وكانت سيطرة برشلونة رائعة بالنظر لقرار مدربه لويس انريكي وضع ليونيل ميسي العائد من الاصابة على مقاعد البدلاء وأدت لهتافات من مشجعي ريال الغاضبين ضد فريقهم كما طالبوا رئيس النادي فلورنتينو بيريز بالاستقالة.

وشارك قائد الارجنتين – الذي غاب لنحو شهرين بسبب اصابة في الركبة – بدلا من ايفان راكيتيتش قبل مرور ساعة على اللعب ومرر مباشرة إلى سواريز ليسجل الهدف الرابع لأبطال اوروبا.

وكان بوسع برشلونة المسيطر أن يضيف المزيد من الأهداف بسهولة في الدقائق الأخيرة واكتملت ليلة ريال السيئة بحصول ايسكو على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف ضد نيمار قبل ست دقائق على النهاية.

وقال انيستا الذي قامت جماهير ريال بتحيته عند استبداله للتلفزيون الاسباني “لعبنا ما يعتبر مباراة مثالية في كل شيء.”

وأضاف “الطريق ما زال طويلا. هذه المباراة ليست حاسمة لكننا سنكون سعداء بها للغاية.”

وفي سعيه لاحراز لقبه السادس في الدوري الاسباني في ثماني سنوات يملك برشلونة 30 نقطة مقابل 24 لريال الذي خسر 3-2 أمام اشبيلية في مباراته السابقة.

ويستطيع اتليتيكو مدريد تقليص الفارق مع برشلونة إلى أربع نقاط وتجاوز ريال إلى المركز الثاني اذا هزم ريال بيتيس الوافد الجديد يوم الأحد.

وفي وقت سابق يوم السبت سجل ايمانول اجيريتشي وتشابي بريتو هدفين ليمنحا ايزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسيداد الجديد بداية مظفرة بالفوز 2-صفر على اشبيلية.

وتولى ايزيبيو – المدرب السابق لسيلتا فيجو والفريق الثاني لبرشلونة – قيادة سوسيداد بعد إقالة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز هذا الشهر بعد بداية سيئة للموسم وضعت الفريق بالقرب من منطقة الهبوط.

ومنح الفوز الذي تحقق بفضل هدفي اجيريتشي في الدقيقة 73 وبريتو بعد ذلك بأربع دقائق سوسيداد فرصة التقدم للمركز 14 برصيد 12 نقطة من 12 مباراة.

ويحتل اشبيلية بطل الدوري الاوروبي – والذي سيواجه بروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء المقبل – المركز العاشر برصيد 15 نقطة في انتظار بقية نتائج الجولة. رويترز

أهداف المباراة

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
ترتيب الدوريات