اكتشاف أكبر ماسة في العالم منذ 100 عام تدفع أسعار الأسهم فوق السحاب

آخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 3:11 صباحًا

هل هنالك طريقة أفضل لرفع أسعار أسهم شركتك من اكتشاف ثاني أكبر ماسة في العالم؟

هذا بالطبع ما حصل لشركة “Lucara” التي ارتفعت أسعار أسهمها بمقدار 35 في المائة بعد كشفها عن حجر بوزن 1111 قيراطاً، ليعد أكبر ماسة مكتشفة منذ 100 عام.

وقال المدير التنفيذي لشركة ” Lucara”، ويليام لامب في بيان له إن: “أهمية العثور على حجر بمواصفات عالية وبوزن يتعدى ألف قيراط تعد الأكبر على مدى قرن من الزمن، والاستمرار بالعثور على أحجار بمواصفات عالية لا يجب أن يستخف به.”

وبالفعل فقد أدى هذا الاكتشاف إلى تحويل مستقبل الشركة الكندية فالأسهم المطروحة بكل في تورونتو وستوكهولم انخفضت بمقدار 26 في المائة هذا العام.

وأشارت شركة ” Lucara” إلى أنها عثرت على الحجر بمنجمها في بوتسوانا الواقعة جنوب القارة الأفريقية، والذي بدأ التنقيب فيه بشكل مستمر منذ عام 2012.

وأضافت الشركة بانها عثرت على حجرين من الماس الأبيض “الفريد”، أحدهما يبلغ وزنه 813 قيراطاً أما الآخر 374 قيراطاً من المنجم ذاته.

وقال لامب بالبيان: “إنني بالتأكيد لا يمكنني العثور على الكلمات المناسبة لوصف ما يحدث، لقد كان أسبوعاً مدهشاً لشركة Lucara”

أكبر ألماسة في العالم عثر عليها عام 1905 في جنوب أفريقيا وبلغ وزنها 3106 قيراطاً وعرفت باسم “Cullinan Diamond”، قصت منها ماسة “First Star of Africa” وهي اليوم موضوعة على الصولجان الملكي البريطاني، والمعروض بين المجوهرات التابعة للعائلة المالكة في برج لندن. CNN

2015-11-23

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

بريف أنفو