الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

قائمة فوربس لأغنياء افريقيا تضم 8 مغاربة يتقدمهم الملك

قائمة فوربس لأغنياء افريقيا تضم 8 مغاربة يتقدمهم الملك

كشفت مجلة فوربس عن قائمتها لأغنياء القارة الإفريقية التي ظهرت فيها ثمان شخصيات مغربية يتقدمها الملك محمد السادس.

أصدرت مجلة فوربس عبر موقعها الإلكتروني يوم أمس الأربعاء، قائمة جديدة لأكبر أغنياء القارة السمراء لسنة 2015، وشملت القائمة ثمانية شخصيات مغربية، يتقدمهم الملك محمد السادس في المرتبة الخامسة.

و قالت المجلة أن الملك محمد السادس ورث 35 في المائة عن والده من الشركة الوطنية للاستثمار SNI، وهي الشركة القابضة التي تملك حصصا في العديد من الشركات للتداول العام، كما يمتلك الملك أحد أكبر البنوك في البلاد، وهي التجاري وفا بنك، وشركة التعدين “مجموعة مناجم”، وشركة انتاج السكر كوسومار، وشركة الألبان المركزية دانون.

فوربس ثروة محمد السادس

و قالت “فوربس “أن صافي قيمت ثروة الملك ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بسبب معلومات جديدة حول قيمة الأصول بالشركة الوطنية للاستثمار، وقدرت ثروته بـ 5.7 مليار دولار.

المجلة التي تهتم بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، والمتخصصة في إعداد أكثر القوائم شهرة، ضمت إلى قائمتها لأكبر أغنياء أفريقيا شخصيات مغربية، إذ صنفت رجل الأعمال عثمان بنجلون العامل في مجال البنك والتأمين في المرتبة الـ12، وقدرت ثروته بـ 2.1 مليار دولار، وتقدم بدرجة واحدة مقارنة مع العام الماضي حيث كان في المرتبة الـ13 في القائمة.

و حل رجل الأعمال ووزير الفلاحة عزيز أخنوش في المرتبة الـ18 إفريقيا، بثروة تقدر بـ1.4 مليار دولار، في حيت احتل العام الماضي المرتبة الـ20.

رجل الأعمال محمد بنصالح الذي يعمل في مجال الخدمات المالية عضو مجلس الادارة السابق لشركة لاسامير، والذي استقال أمس الأربعاء من منصبه الأخير بسبب ما اعتبره استفزاز مالك الشركة للدولة المغربية، احتل المرتبة الـ27 إفريقيا بثروة تقدر بـ800 مليون دولار.

و حل ميلود الشعبي في نفس مرتبة بنصالح وبثروة متساوية مع ثروته، في حين حل أناس الصفريوي في المرتبة الـ33 بثروة تقدر بـ650 مليون دولار، ثم مولاي حفيظ العلمي في المرتبة 34 بثورة تصل إلى 620 مليون دولار، ورجل الأعمال علي وكريم الذي يعمل في مجال الغاز بمجموع ثروة تصل إلى 450 مليون دولار. المجلة24

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة