الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

تقرير منظمة الصحة العالمية بشأن أضرار اللحوم المصنعة يثير الجدل

تقرير منظمة الصحة العالمية بشأن أضرار اللحوم المصنعة يثير الجدل

حثت إيطاليا، وهي مهد شرائح لحوم الخنزير المقددة والمملحة المصنعة في مدينة بارما، المستهلكين على ألا يصيبهم الهلع ويحجموا عن تناول هذه الوجبة التقليدية التي تشتهر بها إحدى دول حوض البحر المتوسط، وذلك بعد تحذير من أن مثل هذه اللحوم تسبب السرطان.

وردت الهيئات الإيطالية المعنية بالأغذية والزراعة ساخطة على تقرير لمنظمة الصحة العالمية قال إن تناول اللحوم المصنعة والمحفوظة مثل النقانق واللحوم المقددة ولحوم الخنزير علاوة على التعرض للتبغ والحرير الصخري «الإسبستوس» تعتبر أسبابا مرجحا للإصابة بالسرطان.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن تناول شريحة من اللحوم المصنعة تزن 50 غراما، سواء من لحوم الأبقار أو الخنازير التي يجري حفظها عادة بطريقة التمليح أو التدخين، تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18 في المائة.

وتقول الجمعية الوطنية الإيطالية للحوم، إن الإيطاليين عادة ما يتناولون في المتوسط دون هذه الكميات وتشير تقديراتها إلى أنهم يستهلكون 25 غراما من هذه اللحوم يوميا.

وأشارت الرابطة الزراعية الإيطالية إلى أن مبيعات حفظ اللحوم في البلاد تدر عائدات تصل إلى 32 مليار يورو (35 مليار دولار) سنويا ويعمل بها 180 ألف فرد.

و قالت في معرض دولي بمدينة ميلانو «تعرفون أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء من العادات الضارة لكم. يكمن السر في أغذية حوض البحر المتوسط.. في تناول الحد الأدنى من كل شيء».
وكانت الصحف الإيطالية قد أفردت صفحاتها الأولى لإبراز تقرير منظمة الصحة العالمية أمس (الثلاثاء) مثلما حدث في بقية أرجاء العالم وحذرت صحف إيطاليا من نقانق «بروسكويتو» المقددة والمملحة التي تقدم في صورة شرائح كمقبلات قبل الوجبات الرئيسية. الشرق الأوسط

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
مواقيت الصلاة