الأكثر بحثا : محمد السادس عبد الإله بنكيران محمد حصاد المصطفى الرميد العدالة و التنمية المسيرة الخضراء بنبركة البرلمان

فيديو. جائزة بوشكاش: هدف ميسي المرشح و مراوغته الساحرة

فيديو. جائزة بوشكاش: هدف ميسي المرشح و مراوغته الساحرة

لا شك أنه من بين أجمل الأهداف هذه السنة، والتي يمكنك التصويت لها حتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني، هو مراوغة ليونيل ميسي الساحرة ضد أتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك أسبانيا. “لم أستوعب تماماً روعة هدف ليو، لهذا أريد فقط أن أستمتع بمشاهدته بهدوء في المنزل،” هذا ما قاله مدربه لويس إنريكي بعد الفوز (3-1) في 30 مايو/أيار 2015 على ملعب كامب نو. وكان هدف الأرجنتيني المذهل في الدقيقة 19 هو أيضاً الذي عبّد طريق فريقه نحو التتويج.

كان ميكيل بالنزياجا يخنقه بمراقبة لصيقة على طول وعرض الملعب، ولكن في أول فرصة أتيحت لصاحب القميص رقم 10 ألهب المدرجات. كان بالكاد بضعة أمتار داخل نصف ملعب الخصم في أقصى الجانب الأيمن، ووقف وجهاً لوجه مع مراقِبه. قاس المسافة بينهما في ثانية توقف فيها الزمن. إنه الهدوء الذي يسبق العاصفة. تحرّك بهدوء إلى جهة اليسار وعند مراوغته من الخارج شغّل محرّك التوربو: في 10 ثواني والتي مرّت في رمشة عين، كان قد راوغ بالنزياجا، وخادع بينيات، وتخطى مرّة أخرى بالنزياجا العنيد ومعه ميكل ريكو، ثم دخل منطقة الجزاء وترك إيميريك لابورت عاجزاً ليطلق تسديدة أرضية قوية ويضع الكرة بمحاذاة القائم القريب.

وتعليقاً عن الهدف، قال معلّق من أمريكا اللاتينية “لا أستطيع أن أصدق ما تراه عيناي، كيف تمكّن من فعل ذلك؟” ثم أضاف معلّق إيطالي “ما هذا الذي فعلته! إنه ضرب من الجنون!” واعترف آخر برازيلي قائلاً “إنها لوحة فنية،” قبل أن يتساءل زميلهم الأسباني “من أين جاء هذا الرجل الخارق؟” في دقائق قليلة كان الهدف قد اجتاح آلاف الأجهزة الرقمية في العالم.

إلى غاية 30 نوفمبر/تشرين الثاني، يمكنك التصويت للمرشحين العشرة. ومن بينهم رائعة ليونيل ميسي. استمتع بها من جديد إلى جانب الأهداف الأخرى الجميلة على موقع FIFA.com وقناة FIFA على موقع YouTube قبل اتخاذ قرارك. فأصواتكم هي التي ستحدد الأهداف التي ستشكل القائمة النهائية لجائزة بوشكاش FIFA!

شاهد الهدف و ادل برأيك:

تفاعل مع المقال

تابعنا على فيسبوك
يحدث الآن
ترتيب الدوريات